الرئيسية / صحة / ألم شديد مصاحب لارتخاء الصمام الميترالي

ألم شديد مصاحب لارتخاء الصمام الميترالي

ابنتنا عائشة؛ارتخاء أو انسدال الصمام الميترالي هو حالة ولادية تصيب هذا الصمام في القلب ولا تسبب أي أعراض في أغلب الحالات، ولكن أحياناً تسبب ألماً صدرياً غامضاً وأحياناً يترافق بخفقان وضيق تنفس.
ابنتنا عائشة؛
ارتخاء أو انسدال الصمام الميترالي هو حالة ولادية تصيب هذا الصمام في القلب ولا تسبب أي أعراض في أغلب الحالات، ولكن أحياناً تسبب ألماً صدرياً غامضاً وأحياناً يترافق بخفقان وضيق تنفس. ويتم تشخيص الحالة عادة خلال فحص القلب بالأمواج فوق الصوتية (الإيكو القلبي). وإذا لم يترافق انسدال الصمام الميترالي بارتجاع مهم أو تهريب شديد في جريان الدم فلا يحتاج إلى علاج سوى المتابعة بفحص الإيكو القلبي تحت إشراف طبيب مختص بأمراض القلب.
​ اقــرأ أيضاً ارتجاع أو قصور الصمام المترالي (ملف)
وقد يساعد أحياناً استخدام بعض الأدوية، مثل مثبطات بيتا ومنظمات دقات القلب إذا وجد اضطراب فيها، وقد تلزم بعض المدرات البولية قبل اللجوء إلى عملية جراحية لتصليح أو تبديل الصمام المصاب، ولا ينصح بذلك عادة إلا بعد استخدام الأدوية وبحسب التشاور مع طبيب القلبية الذي يتابع الحالة. كما ينصح بتجنب الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل الشوكولا والقهوة والشاي والكولا وتجنب التوتر والسهر والقلق والأرق، وتقليل الملح في الطعام.

المصدر صحتك