الرئيسية / أخبار مصر الان / 7 طرق لإقامة علاقة جيدة بين الطالب والمعلم

7 طرق لإقامة علاقة جيدة بين الطالب والمعلم

صدى البلد ما أشرقت في الكون أي حضارة إلّا وكانت من ضياء معلم، تلك الحكمة توضح مدى أهمية المعلم في حياتنا، وعلى الطالب أن يحاول رد الجميل له في كل الأوقات، بإتباع التعليمات، وأن يكون مهذبًا وصادقًا داخل المدرسة، فوفقًا لموقع "wikihow"، نقدم كيف يكون الطالب على علاقة جيدة بمعلمه، فعلى اولياء الأمور تعليم ابنائهم تلك الطرق.
التحية بالابتسامةأن يقوم الطلب بتحية معلمه عند الوصول بابتسامة بسيطة، تجل المعلم ينتظر كل يوم تلك التحية.
منع الجدال مع المعلم بالرغم من وجود عدة مشاكل بين الطلب والمعلم في اوقات كثيرة، فلا يصح ان يجادل الطالب المعلم، او توجيه له تعليمات بسخرية.
اتباع التعليمات من الضروري اتباع قواعد المعلم كي لا يغضب من الطالب، والالتزام بها طوال فترة الدراسة داخل المدرسة، حتى لا يغضب من الطالب، فبإتباع التعليمات تعزز الثقة بين المعلم والطالب.
الاعتذار سياسة الاعتذار من السلوكيات التي يجب أن يتعلمها كل الاشخاص، فإذا اخطأت في حق المعلم، أو صدر منك أي موقف سلبي داخل الفصل، فأعتذر دائمًا.
لا تتحدث أثناء الشرح تلك العادة من اكثر العادات المسيئة للمعلم، فإنه يشعر بعدم الاهتمام للشرح، ويصل الامر بعدم الاحترام، فإذا تريد الحديث والنقاش في اطار الحصة يجب الإستئذان اولًا، كما ان تكون منتبه طوال الوقت.
طلب المساعدة من الأفعال التي تسعد المعلم، أن يقوم الطالب بطلب مساعدته، فلابد ان يكون شخص منتج ويتفاعل مع الشرح، وطلب المساعدة عند وجود عائق بينه وبين أي شيء.
الشكر والامتنان كلمات الشكر بعد الدرس أو فهم المعلومة قد تضع السرور في قلب المعلم حتى وإن كان معُلم غاضب في كل الاوقات، فعلى الطلاب إظهار الامتنان للمعلمين دائمًا.

المصدر صدى البلد