الرئيسية / المواضيع العامة / السيسي يُطالب الأمم المتحدة بمحاسبة داعمي الإرهاب بالسلاح أو الأموال

السيسي يُطالب الأمم المتحدة بمحاسبة داعمي الإرهاب بالسلاح أو الأموال

السيسي يُطالب الأمم المتحدة بمحاسبة داعمي الإرهاب بالسلاح أو الأموال قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الشعب الليبي يعاني من نوبات النزاع المسلح وآن الأوان لوقفة حاسمة لمعالجة الأزمة الليبية بشكل كامل، ومعالجة الخلل الفادح في توزيع الثروة والسلطة من خلال ممثلين للشعب الليبي، والنأي بليبيا عن فوضى الميليشيات، مشددًا على أن الحل السياسي في سوريا بات ضرورة ملحة لا تحتاج لمزيد من الوقت.
وأضاف "السيسي"، خلال كلمته على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، والمذاعة على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، أنه آن الاوان لوقفه حاسمة لإنهاء الأزمة في اليمن بالحل السياسي، ووقف التدخل الخارجية لأطراف إقليمية غير عربية، وإنهاء التهديدات في الملاحة البحرية وإنهاء الاعتداءات على الخليج والإعتداءات تعرضت لها المنشأت النفطية بالمملكة العربية السعودية.
وتابع، أن مصر طالبت دائما باتباع نهج شامل لمكافحة الإرهاب وضرورة التزام الجميع بالتنفيذ الكامل لقرارات مجلس الأمن بهذا الصلة، وضرورة محاسب داعمي الإرهاب للإرهابين بالتمويل والسلاح أو المنصات الإعلامية.
ومن الجدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يُشارك في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة للمرة السادسة على التوالي، بصفته رئيسا لمصر، ورئيسا للاتحاد الأفريقي.
هذا وقد وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى نيويورك منذ مطلع الأسبوع الجاري، للمشاركة في اجتماعات الدورة الـ 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة، وكان له نشاط مكثف على هامش مشاركته بتلك الاجتماعات حيث التقى بعدد من المسئولين كالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ورئيس وزراء إيطاليا، ورئيس وزراء بلجيكا، فضلا على اجتماعه مع رؤساء نحو 50 شركة أمريكية كبرى.
وأكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال القمة الثنائية المنعقدة بالأمس مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الرئيس السيسي قائد عظيم، ومن المقرر أن يعقد الرئيس السيسي لقاء ثنائي مع المستشارة الألمانية آنجيلا ميركل.
واطمئن الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال اجتماعه مع رؤساء كبرى الشركات، على حل ما يواجهونه من عقبات تعوق استثمارهم في مصر، عارضا عليهم الفرص الاستثمارية المختلفة في مصر، موضحًا لهم كافة الإجراءات التي تتخذها مصر من أجل حل العقبات التي توجه المستثمرين، وتحسين مناخ الاستثمار.

المصدر الفجر