الرئيسية / أخبار مصر الان / ننشر جدول امتحانات أولى ثانوي بعد تعديله بتعليمات من وزير التعليم

ننشر جدول امتحانات أولى ثانوي بعد تعديله بتعليمات من وزير التعليم

صدى البلد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الجدول المعدل لامتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الأول الثانوي المطبق عليهم نظام الثانوية التراكمية.
ووفقًا للجدول الجديد ، تبدأ الامتحانات اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 13 /1 /2019 وتنتهي يوم الخميس الموافق 24 /1 /2019.
كما أكدت الوزارة أنه لن يتم احتساب أيٍ من نتائج الامتحان التجريبي ضمن نتيجة الطالب في امتحانات نهاية العام الدراسي؛ على أن تحتسب النتيجة النهائية لطالب الصف الأول الثانوي العام في ضوء نتيجة الامتحانين المقرر عقدهما في نهاية الفصل الدراسي الثاني للموضوعات التي درسها الطالب في الفصل الدراسي الثاني.
وفي ذات السياق أعلنت الوزارة أن الامتحان التجريبي الثاني سوف يُعقد في نهاية شهر مارس من العام 2019 ليتضمن الموضوعات التي درسها الطالب من بداية الفصل الدراسي الثاني حتى موعد عقد الامتحان.
وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قررت تعديل جدول امتحانات الصف الأول الثانوي للتيرم الأول الذي تم إعلانه يوم السبت الماضي، استجابةً لرأي طلاب الصف الأول الثانوي وأولياء أمورهم الأفاضل.
وأوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن جدول الامتحانات الجديد، يضمن أداء طلاب أولى ثانوي لامتحان مادة واحدة فقط في اليوم، مع وجود فواصل مناسبة، مع تفادي وضع أي امتحانات في يوم رأس السنة الميلادية والأعياد الدينية.
وأضاف الوزير، أنه تقرر زيادة الوقت المخصص للامتحانات نظرًا لحداثة التجربة على طلابنا، إلى جانب جدولة الامتحان الأول في نهاية التيرم الأول ثم جدولة الامتحان الثاني للتيرم الأول بعد إجازة نصف العام.
وأشار الوزير إلى أنه لن تضاف نتائج هذه الامتحانات للمجموع التراكمي لدفعة ٢٠١٨-٢٠١٩ الحالية، مؤكدًا أن الطلاب سوف يؤدون امتحان واحد في يناير، وامتحان آخر في مارس "بدون حساب درجاتهما".
وأوضح الوزير أنه بذلك سيكون الطلاب قد تدربوا على طريقة الامتحان الجديدة مرتين في كل مادة، وبعد ذلك سيتم امتحان الطلاب مرتين في نهاية الفصل الدراسي الثاني، ولكن هذه المرة سيتم حساب الدرجة الأعلى في الامتحانين.

المصدر صدى البلد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *