الرئيسية / المواضيع العامة / الإبراشي: إشادة الرئيس الأمريكي بالسيسي بمثابة صفعة على وجه الإخوان

الإبراشي: إشادة الرئيس الأمريكي بالسيسي بمثابة صفعة على وجه الإخوان

الإبراشي: إشادة الرئيس الأمريكي بالسيسي بمثابة صفعة على وجه الإخوان قال الإعلامي وائل الإبراشي، إن إشادة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالرئيس السيسي بالأمس، كان بمثابة صفعة على وجه الإخوان وقوى الشر والغوغائيين، خاصة أن جماعة الإخوان كانت تتوقع أن يتعامل المجتمع الدولي مع مصر بشكل مختلف، بعد المظاهرات المحدودة التي حدث مؤخرًا.
وتابع "الإبراشي"، خلال تقديمه برنامج "كل يوم"، المذاع على فضائية "on e"، مساء الثلاثاء، أن دفاع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن مصر كان أقوى من دفاع أي مصري، لافتًا إلى أن الإخوان كانت تنتظر إدانة قادة العالم للوضع في مصر، لكن كل محاولتهم باءت بالفشل.
وأشار إلى أن حديث الرئيس الأمريكي عن الوضع بمصر بالأمس كانت أكبر إشادة لمصر، لافتَا إلى أن مكانة مصر الداخلية والخارجية تزداد بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة.
وأوضح أن الجماعة الإرهابية اعتقدت أن فكرة الضغوط الأمريكية على مصر ستعود من جديد، لكن بعد حديث الرئيس الأمريكي عن تحسن الأوضاع في مصر، انتهت هذه الفكرة، لافتَا إلى أن مصر ليست في حاجة لشهادة من أحد، لكن في ظل الاحداث الأخيرة هناك حاجة لتركيز على مثل هذه الاشادات.
وأشار إلى أن كلمة الرئيس السيسي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة كانت في غاية الأهمية، وتطرقت للكثير من الأزمات والقضايا مثل أزمة سد النهضة، لافتَا إلى أن الرئيس أكد على حق أثيوبيا في التنمية وحق مصر في الحفاظ على نصيبها في مياه نهر النيل.
وأضاف أن الرئيس أكد أن تعثر المفاوضات سيهدد التنمية والاستقرار ليس في مصر فقط ولكن في المنطقة ككل.

المصدر الفجر