الرئيسية / أخبار مصر الان / التعليم: إطلاق تطبيق الغياب الإلكتروني لحصر نسبة الحضور داخل المدارس

التعليم: إطلاق تطبيق الغياب الإلكتروني لحصر نسبة الحضور داخل المدارس

التعليم: إطلاق تطبيق الغياب الإلكتروني لحصر نسبة الحضور داخل المدارس

استكمالاً لمسيرة تطوير الإدارة المدرسية داخل مدارس التعليم الثانوي والفني، تم نشر تطبيق إلكتروني يتيح تسجيل الغياب سواء "الطلاب – المعلمين" بشكل يومي ومتاح أيضا للمدرسة مجموعة من التقارير الإحصائية والتفصيلية التي تساعد المدرسة في حصر الغياب.
فيما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نسب الحضور مرتفعة في الصفوف الدراسية الأولى والتي انطلق فيها العام الدراسي الجديد الأربعاء 11 سبتمبر الجاري وتشمل رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائي.
وقالت مصادر مسئولة، إن ظاهرة الغياب عن المدرسة تظهر بشكل كبير في الثانوية العامة والصف الثالث الإعدادي، مشددة على أنه سيتم تطبيق الغياب الإلكتروني منذ الأسبوع الأول لانطلاق الدراسة في 10 صفوف دراسية الأسبوع المقبل 21 سبتمبر الجاري.
اقرأ أيضا…تعرف على مدارس التعليم الفني المُطبقة لنظام "الجدارات" في 13 محافظة

وأكدت المصادر أن أي طالب يتخطى نسب الغياب المحددة سيتم محاسبته وتحويله لنظام المنازل بعد إعادة قيده.
وتبدأ الدراسة في الصفوف الدراسية من الثالث الابتدائي حتى الثالث الثانوي الأسبوع المقبل 21 سبتمبر الجاري، في مختلف محافظات الجمهورية، بعدما انتظمت مرحلة رياض الأطفال والصفين الأول والابتدائي منذ يوم 11 سبتمبر الجاري، تطبيقا للنظام التعليمي الجديد، الذي يفرض عدد أكبر من الساعات الدراسية على التلاميذ، ويزيد من البرامج والأنشطة المدرسية التي تزيد مهارات التعلم.
فيما أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موقع على الأنترنت لمتابعة ولي الأمر لمصروفات المدرسة الخاصة دون اللجوء للمدرسة من خلال هذا الرابط
لمتابعة ولي الأمر مصورفات المدارس الخاصة أضغط هنا
ولمتابعة الحضور والغياب الخاصه بالطلاب والمعلمين الخاصة بالتعليم الثانوي العام والثانوي الفني أضغط هنا

المصدر اهل مصر