الرئيسية / أخبار مصر الان / التنمية المحلية تتابع إجراءات طلاء البناء الموحد في المحافظات

التنمية المحلية تتابع إجراءات طلاء البناء الموحد في المحافظات

التنمية المحلية تتابع إجراءات طلاء البناء الموحد في المحافظات

وجه اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، المحافظين بضرورة موافاة الوزارة بتقرير يتضمن إجمالي أعداد المباني التي تم طلاءها بمدن المحافظات والمناطق التي تم نهوها، تنفيذاً للقرارات الصادرة عن إجتماعات مجلس المحافظين برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.
اقرأ أيضًا.. رئيس الوزراء في معًا لتطوير العشوائيات: نفذنا 184 مبنى سكني

يأتي ذلك في إطار المتابعة الدورية من وزارة التنمية المحلية لتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بضرورة الحفاظ على الشكل الحضاري والذوق العام لجميع المباني بمدن وعواصم المحافظات.
وقال وزير التنمية المحلية، إنه سيتم عرض تلك التقارير فى إجتماع مع رئيس مجلس الوزراء خلال الفترة القليلة المقبلة، لافتاً إلى أهمية الإستمرار في تنفيذ القرارات السابق صدورها بعدم إدخال أي مرافق لأي عمارات سكنية أو منشآت تكون واجهاتها بالطوب الأحمر وغير مكتملة التشطيب الخارجي ولذلك لحين تشطيب جميع الواجهات على أن يكون دهان الواجهات بلون واحد للمباني كلها.
كما طالب وزير التنمية المحلية، بأن يقوم المختصون بالمحافظات بتحديد الألوان المناسبة لكل ( مدينة – حى – منطقة ) بما يساعد في تحسين الصورة البصرية وإبراز الهوية العمرانية والطابع المعماري، مع ضرورة المتابعة الميدانية لما يتم تنفيذه على أرض الواقع.
وأشاد وزير التنمية المحلية، بالمباني والعقارات التي تم تنفيذ القرار والتشطيب الجماعي لواجهاتها بما كان له بالغ الآثر فى إظهار الشكل الجمالى وتحسين الصورة البصرية وإحياء الهوية العمرانية لمناطق كثيرة بالمحافظات.
وشدد وزير التنمية المحلية، على أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية والمشاركة المجتمعية في هذا الشأن ومساعدة المواطنين فى عملية التنفيذ بما يساعد فى تحقيق الهدف الذي تسعى إليه الدولة فى إظهار الصورة الجمالية والحضارية لكل المدن بدلاً من الطوب الأحمر الذى يغطى واجهات المنازل بصورة غير حضارية.
وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أن المحافظات تراعي فى تنفيذ ذلك التوجيه الأماكن الآثرية والمعمارية التى تتمتع بطبيعة خاصة، مشيراً إلى ضرورة مساندة كافة وسائل الإعلام المقروءة والمرئية لذلك التوجه من الدولة والقيادة السياسية وحث وتحفيز المواطنين لتنفيذ القرار والإستفادة من تجربة عدد من المحافظات وعلى رأسها محافظة القاهرة، وما شهدته فى منطقة القاهرة الخديوية وإعادتها لسابق عهدها فيما يخص واجهات المبانى والعمارات فيها ، بالإضافة إلى تجربة سابقة لمحافظة الجيزة فى توحيد لون عقارات ومبانى بعض شوارعها الرئيسية فى السنوات الأخيرة .
وجدد وزير التنمية المحلية التأكيد على أن تكليف السيد رئيس الجمهورية للمحافظين والذي وجه به الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال اجتماعات مجلس المحافظين بتشطيب و طلاء واجهات المنازل في المحافظات يأتي في إطار تنفيذ قانون البناء الموحد رقم ١١٩ لسنة ٢٠٠٨.
وقال وزير التنمية المحلية، إن القانون يلزم أصحاب العقارات بدهان وتشطيب واجهات العقارات والمنازل قبل توصيل المرافق لها من الأحياء والمدن، موضجًا أن قانون التصالح في بعض مخالفات البناء يتضمن ضمن شروطه أيضاً ضرورة طلاء ودهان واجهات العقارات المخالفة كاملة التشطيب قبل التصالح.

المصدر اهل مصر