الرئيسية / حوادث / بـ حشيش وهيروين.. سقوط 2 من العناصر الإجرامية بمنطقة السحر والجمال

بـ حشيش وهيروين.. سقوط 2 من العناصر الإجرامية بمنطقة السحر والجمال

بـ حشيش وهيروين.. سقوط 2 من العناصر الإجرامية بمنطقة السحر والجمال تمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط 2 من العناصر الإجرامية بمنطقة السحر والجمال لحيازتهم كميات من مخدري الهيروين والحشيش بقصد الإتجار.
وأسفر استهداف المنطقة الحدودية بمدينة العاشر من رمضان (منطقة السحر والجمال) عن ضبط الآتي: (عاطل – مقيم بدائرة قسم شرطة ثان العاشر من رمضان بالشرقية).. لقيامه بالاتجار في المواد المخدرة متخذًا من مدينة العاشر من رمضان مكانًا لمزاولة نشاطهما الإجرامي، وبحوزته (60 جراما لمخدر الهيروين – مبلغ مالي)، وبمواجهته اعترف بحيازته المواد المخدرة بقصد الاتجار.
وكما تم ضبط عاطل – مُقيم بدائرة قسم شرطة أول العاشر من رمضان بالشرقية، لقيامه بالاتجار في المواد المخدرة متخذًا من مدينة العاشر من رمضان مكانًا لمزاولة نشاطه الإجرامي، وبحوزته (200 جرام لمخدر الحشيش – سلاح أبيض "مطواه"- هاتف محمول)، وبمواجهته اعترف بحيازته المواد المخدرة بقصد الاتجار والسلاح لاستخدامه في نشاطه الإجرامي.
وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وجار الاستمرار في بذل المزيد من الجهود لاستكمال تنفيذ خطة البحث الهادفة لضبط باقي العناصر الإجرامية، ويأتي ذلك في إطار مواصلة جهود أجهزة وزارة الداخلية في استهداف العناصر الإجرامية الخطرة التي تتخذ من منطقة (السحر والجمال) مكانًا لترويج المواد المخدرة.
ونصت المادة 33 من قانون العقوبات على معاقبة كل من يقوم بممارسة الاتجار في المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام في بعض الحالات، والغرامة المالية التي تصل إلى 100 ألف جنية مصري، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنية مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.
وكما ينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

المصدر الفجر