الرئيسية / تكنولوجيا / علي بابا للتجارة الإلكترونية تربح 33% من التكنولوجيا المالية

علي بابا للتجارة الإلكترونية تربح 33% من التكنولوجيا المالية

على بابا للتجارة أعلنت عملاق التجارة الإلكترونية الصينية (على بابا)، أنها حصلت على 33% من فوائد أسهم طُرحت حديثا لحصتها في شركة (آنت فاينانشيال) للتكنولوجيا المالية، وحددت أهدافها للأعوام الخمسة المقبلة، لقطاع الاستهلاك بالصين.
وتم توقيع اتفاق لتشاطر الأرباح بين شركتي على بابا و(آنت فاينانشيال)، عام 2014، حيث نصّ على أن تدفع (آنت فاينانشيال) 37.5% من ارباحها قبل الضريبة إلى على بابا.
على بابا تطور "بصمات" لحماية الفيديوهات الأصلية

وترى بورصة وول ستريت بشكل واسع أن الاتفاق المعلن سيدفع (آنت فاينانشيال) أقرب للاكتتاب العام المبدئي، لأن هذه الشركة العاملة بالتكنولوجيا المالية، ظلت تعتبر من أكثر الشركات المبتدئة قيمة بالعالم.
وبحلول نهاية العام المالي 2024، تهدف على بابا إلى خدمة أكثر من مليار مستهلك نشيط، وتحقق أكثر من 10 تريليونات يوان (1.4 تريليون دولار أمريكي)، في حجم التجارة الإجمالي السنوي، في قطاع أعمالها بالصين، والتي تغطي أساسا أسواقها للبيع بالتجزئة بالصين، والإعلام والترفية الرقمي، إضافة لخدمات الاستهلاك المحلية، وفقا لما أعلنته الشركة في بيان.
وكان للشركة نحو 860 مليون مستهلك نشيط سنوي عالميا خلال 12 شهرا انتهت في 30 يونيو، حسبما قال المدير التنفيذي لمجموعة على بابا، دانيال تشانغ في يوم الاستثمار السنوي للشركة، في هانغتشو، حاضرة مقاطعة تشجيانغ الصينية.
وأشارت الشركة إلى أن أهدافها للسنوات الخمس المقبلة ستسهم أكثر في المساعدة لتحقيق خطة الشركة لخدمة 2 مليار مستهلك أو زبون، ودعم 10 ملايين شركة عمل صغيرة ومتوسطة الحجم، والمساعدة على خلق 100 مليون فرصة عمل بحلول 2036.

المصدر الفيتو