الرئيسية / أقتصاد / البحرين تدرس إصدار عملة رقمية تحمل إسم “E-Dinar”

البحرين تدرس إصدار عملة رقمية تحمل إسم “E-Dinar”

البحرين تدرس إصدار عملة رقمية تحمل إسم E-Dinar قال رشيد المعراج محافظ مصرف البحرين المركزي عن وجود توجه لإصدار عملة رقمية "E-Dinar" في المستقبل لمواكبة التطور التقني.
وأوضح المعراج، في تصريحات صحفية على هامش انطلاق ملتقى "العالم العربي في الثورة الصناعية الرابعة"، أن هذا التوجه يأتى حرصاً على احتضان أحدث التكنولوجيا المالية، لافتاً إلى أن هذه لا تزال أفكار أولية، ولكن لا نريد أن نتخلف عما هو موجود في العالم.
وأضاف المعراج أن العملة ستكون هي نفس العملة (الدينار البحريني)، ولكنها ستكون إلكترونية عبر محفظة رقمية، مؤكداً على أن هذه العملة ستكون مختلفة تمامة عن العملات المشفرة أو البتكوين.
وأكد أن المصرف يعكف حالياً وبالتعاون مع مجلس التنمية الاقتصادية وخليج البحرين للتقنية المالية بجانب المؤسسات الأخرى، لخلق بيئة مناسبة، مع وجود نظام رقابي محكم، وذلك بهدف ضمان حماية المملكة من قضايا غسل الأموال والإرهاب وغيرها، بالإضافة إلى الاحتفاظ بسرية البيانات.
وتابع المعراج: "نعتقد اننا إذا وفرنا هذه البيئة قد تساعد قطاعات أخرى، وقد تنشأ خدمات أخرى في استقطاب تكنولوجيا حديثة تساعد الشركات والمؤسسات المالية".

المصدر الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *