الرئيسية / المواضيع العامة / منى عمر كشف تفاصيل منتدى الثقافة لمواجهة الإرهاب

منى عمر كشف تفاصيل منتدى الثقافة لمواجهة الإرهاب

منى عمر كشف تفاصيل منتدى الثقافة لمواجهة الإرهاب كشفت السفير منى عمر، مساعد وزير الخارجية الأسبق، عن تفاصيل مشاركة 16 دولة عربية وإفريقية في منتدى "الثقافة" لمواجهة الإرهاب.
وقالت "عمر"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مساء الأربعاء، إن منتدى الثقافة لمواجهة الإرهاب، سيكون لمدة يوم واحد، مشيرة إلى أن الوقت ملائم لهذا المنتدى خاصة في ظل ما نشاهده من نشاط معادي للجماعات المتطرفة والإرهابية فضلًا عن التدخلات الإقليمية لبعض الدول.
وأضافت أن المنتدى يشارك فيه عدد من الدول منها دول إفريقية تشهد بعض الهجمات الإرهابية مثل تشاد ومالي ونيجيريا علاوة على الدول العربية"، لافتة إلى أن المنتدى سيعمل على دحض الشائعات التي يتم ترددها من قبل الجماعات الإرهابية ويتم ترسخها في عقول المواطنين.
ونوهت إلى أنه سيتم التطرق إلى التحديات الثقافية الخاصة بالفكر والتحديات الأمنية التي تواجه الدول العربية والإفريقية في الوقت الراهن فضلًا عن معرفة طرق مواجهتها، وتأثيرات الثقافة العربية والإفريقية، والتدخلات الإقليمية.
وتابعت مساعد وزير الخارجية الأسبق: "الجماعات الإرهابية لا تعمل بشكل منفرد ولكنها تعمل من خلال بعض الدول التي تمارس أنشطتها الإرهابية".
يذكر أن مصر تتعرض لحملة إعلامية شرسة من قبل جماعة الإخوان المسلمين والدول الداعمة لها عن طريق منصات السوشيال الميديا والقنوات التابعة للتنظيم الإرهابي الممولين من تركيا وقطر؛ وتحاول مصر جاهدة الرد على جميع الشائعات والادعاءت بعرض الحقائق بالأدلة والأرقام.

المصدر الفجر