الرئيسية / المواضيع العامة / تطوير العشوائيات: نطور حياة المواطنين وليس فقط العمران (فيديو)

تطوير العشوائيات: نطور حياة المواطنين وليس فقط العمران (فيديو)

تطوير العشوائيات: نطور حياة المواطنين وليس فقط العمران (فيديو) قال المهندس خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات، إن مشروعات تطوير العشوائيات تقدم حياة جديدة للمواطنين، حيث ينتقلون من عشش وأكشاك إلى مجتمع عمراني متكامل به مدارس ومستشفيات وعيادات ومنافذ بيع.
وأشار "صديق"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "أخبار ten" المذاع عبر فضائية "ten"، مساء الأربعاء، إلى أن صندوق تطوير العشوائيات لا يطور العمران فقط، بل يطور الحياة أيضا على مستوى كافة المجالات من بيئية، واقتصادية، واجتماعية، موضحا أنه تم الانتهاء من تنفيذ مشروع المحروسة 1 و2 والرئيس عبدالفتاح السيسي قام بافتتاحهما.
وأوضح أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء تفقد المحروسة 1 و2 اليوم للاطمئنان على الوضع، وهناك حياة متكاملة بهم، حيث هناك 700 أسرة تم تسكينهم بالفعل من إجمالي 4900 وحدة، وجاري تسكين باقي الوحدات، حيث تقوم شركات الفرش حاليا بفرش أثاث الوحدات السكنية.
وعن تفاصيل مشروع معا، أشار المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات، إلى أن تكلفة المشروع تبلغ نحو مليار جنيه بمراحله، وتم الانتهاء من تنفيذ العمارات السكنية بنسبة 100%، وسيتم التنسيق مع وزارة الشباب والرياضة لتنفيذ مركز الشباب والرياضة، كما يوجد في مشروع معا مركز ثقافي كامل به سينما، ودار حضانة، ومدرسة، مؤكدا أن المشروع يعتبر كمباوند على مساحة 60 فدان، وله بوابات وعلى أرقى ما يكون، وسيتم افتتاحه بنهاية 2019.
ونوه "صديق"، بأن وزارة التضامن هى الميئولة عن فرش الوحدات السكنية بمشروعات تطوير العشوائيات، حيث قد قامت بفرش نحو 6 آلاف وحدة سكنية.

المصدر الفجر