الرئيسية / عاجل / ادخل فورا وزاره التموين تعلن مفاجأه لو انت من اللى اتحذفوا من بطاقات التموين

ادخل فورا وزاره التموين تعلن مفاجأه لو انت من اللى اتحذفوا من بطاقات التموين

ادخل فورا وزاره التموين تعلن مفاجأه لو انت من اللى اتحذفوا من بطاقات التموين

موضوع
صرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن الأوراق والمستندات المطلوبة من أجل قبول تظلمات بطاقات التموين المحذوفة خلال شهر سبتمبر الراهن، وحتى نهاية شهر أكتوبر القادم.
يجب اتخاذ بعض الإجراءات من أجل تقديم المواطن المحذوف من منظومة الدعم السلعي إلى مكتب التموين التابع له، مؤيد بالمستندات والأوراق الدالة على صحة البيانات المدونة في تظلمه.
الأوراق والمستندات المطلوبة لتقديم تظلمات الحذف من التموين
بعدها يقوم مكتب التموين بالعمل على مراجعة طلبات التظلمات المقدمة من المواطنين المحذوفين من منظومة الدعم السلعي، وتسجيلها على النظام عبر الموقع الإلكتروني الخاص بـ “دعم مصر”، موضحا به المستندات التالية:
الرقم القومي لصاحب البطاقة المحذوفة.
رقم الهاتف المحمول.
رقم البطاقة الذكية.
نوع التظلم.
يقوم مكتب التموين بالعمل على إرسال تلك الكشوف المعتمدة من قبل رئيس المكتب التمويني إلى مديرية التموين، على أن ترسل أسبوعياً إلى ديوان عام وزارة التموين والتجارة الداخلية ومرفق بها “سي دي”، به كافة المستندات المطلوبة، وهي:
أولاً، يتم إدراج تظلمات مرتبات حكومية عالية أو معاشات عالية بيان بإجمالي مفردات المرتب الصادر من قبل جهة العمل لكل فرد مدرج أمامه مرتب حكومي عالي، من بيان حالة التأمينات، والمعاشات لأصحاب المعاشات العالية يفيد بقيمة المعاش الشهري، مع إرفاق صورة البطاقة التموينية المراد أن يتم تفعيلها.
ثانياً، بالنسبة إلى التظلمات الخاصة بامتلاك سيارة أو أكثر شهادة معتمدة من قبل المرور تفيد بأن الفرد المدون أمامه امتلاك سيارة ، مع بيان حالة الفرد من كونه يمتلك سيارة فارهة أم لا، مع تحديد نوع موديل السيارة، مع توضيح صورة البطاقة التموينية.
ثالثاً، بالنسبة لتظلمات الحذف بسبب استهلاك كهرباء عالية، سوف يتم إدراج بيان معتمد من قبل شركة الكهرباء يفيد بـ متوسط الاستهلاك الشهري من الكهرباء، أو إحضار إيصالات الكهرباء لصاحب بطاقة التموين المحذوفة، يوضح متوسط استهلاكه الشهري من الطاقة الكهربائية مع صورة البطاقة التموينية المراد أن يتم تفعيلها من جديد.
رابعاً، بالنسبة لـ تظلمات حذف المواطنين بسبب استهلاك فاتورة محمول عالية، فيجب أن يتم إحضار فواتير معتمدة من قبل شركة المحمول التابع لها موبايل صاحب البطاقة أو بيان معتمد من قبل شركة المحمول يفيد بمعدل استهلاك المواطن الشهري، مع إرفاق صورة البطاقة التموينية المراد تفعيلها.
خامساً، بالنسبة لـ تظلمات الخاصة بالحيازة الزراعية، فلابد من إرفاق شهادة معتمدة من قبل الجمعية الزراعية التابع لها صاحب البطاقة التموين المحذوفة، توضح فيها مدى حيازته لأرض زراعية من عدمه، مع بيان مساحة الحيازة الزراعية مع إرفاق صورة البطاقة التموينية المراد تفعيلها.
سادساً، بالنسبة إلى التظلمات الخاصة بمصاريف المدارس العالية، فيتم إرفاق شهادة معتمدة من قبل المدرسة التي بها الأبناء، توضح قيمة المصاريف السنوية الخاصة بالأبناء التي يتم دفعه لكل طفل، مع إرفاق صورة البطاقة التموينية المراد تفعيلها.
سابعاً، بالنسبة لـ تظلمات جمارك عالية، يتم إحضار شهادة من قبل مصلحة الجمارك، تفيد بقيمة الجمارك المدفوعة من قبل المواطن، مع تقديم صورة البطاقة التموينية المراد تفعيلها من جديد.
ثامناً، تظلمات لتظلمات الحذف من منظومة التموين بسبب الضرائب العالية، يتم تقديم شهادة معتمدة من قبل مصلحة الضرائب، تفيد بقيمة الضرائب المدفوعة من قبل المواطن سنوياً، مع إرفاق صورة البطاقة التموينية المراد تفعيلها.
نقلا عن مصر 365

احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014