الرئيسية / المواضيع العامة / مدير المتحف الكبير: سنبهر العالم بعرض مقبرة توت عنخ آمون

مدير المتحف الكبير: سنبهر العالم بعرض مقبرة توت عنخ آمون

مدير المتحف الكبير: سنبهر العالم بعرض مقبرة توت عنخ آمون قال الدكتور طارق توفيق مدير المتحف المصري الكبير، إن مقبرة توت عنخ آمون تعد أكبر مقبرة في تاريخ الاكتشافات الأثرية بالعالم، موضحا أنه لم يعرض منها إلا 1300 قطعة فقط، في حين أن المقبرة بها ما يزيد عن 5400 قطعة أثرية.
وأضاف "توفيق"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هنا العاصمة"، المذاع على قناة "cbc" مساء الثلاثاء، أنه لأول مرة بالمتحف المصري الكبير سيتم عرض المقبرة كاملة بكل القطع الأثرية التي اكتشفت بها، معلقًا: "سنبهر العالم بعرض مقبرة توت عنخ آمون كاملة، لأنه سوف يعرض بشكل جديد تماما، وسيكون أسلوب عرضه هو المنوط بأن يأخذ الزائر في رحلة عبر 3500 سنة إلى زمن الأسرة 13، من خلال القطع الأثرية المعروضة بحرفية ودقة بالغة".
وأشار إلى أن حالة الاكتشافات التي تمت بالمقبرة سليمة وجيدة جدا، وما سيتم ترميمه هو الأجزاء العضوية التي كانت معروض في المتحف المصري بالتحرير، لافتا إلى أن البيئة التي يجب أن تتوافر لعرض هذه الآثار العضوية مثل "العظام، والأخشاب" ستكون متوافرة بعناية داخل المتحف المصري الكبير.
ونوه إلى أنه وصل حتى الآن 4500 قطعة فقط من مقبرة توت عنخ آمون إلى المتحف المصري الكبير، مؤكدا أنه تم ترميم 4200 قطعة منهم بأيدي مصرية 100%.
ولفت مدير المتحف المصري الكبير إلى أن باقي القطع متواجدة بالمتحف المصري بالتحرير وسيتم نفلها قبل الافتتاح مباشرة.

المصدر الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *