الرئيسية / المواضيع العامة / خبير عسكري أمريكي: مصر لها دور حيوي في منطقة الشرق الأوسط

خبير عسكري أمريكي: مصر لها دور حيوي في منطقة الشرق الأوسط

خبير عسكري أمريكي: مصر لها دور حيوي في منطقة الشرق الأوسط قال الكولونيل أنتوني شيفر، رئيس مركز لندن للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن القادة في الأمم المتحدة يسعون جاهدين لحل الأزمات والقضايا التي يعاني منها العالم لتوفير الأمن والرفاهية لشعوبهم، مشيرًا إلى أنه يتم اتخاذ التدابير اللازمة لمنع قضايا القتل والتحرش.
وأضاف "شيفر" خلال لقاء خاص مع الإعلامي عمرو خليل ببرنامج "اليوم"، والمذاع على فضائية "DMC"، مساء الأربعاء أن مصر لها دور حيوي في منطقة الأوسط، وأينما تتجه مصر يتجه الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أنه تم اتخاذ خطوات واسعة لمحاربة داعش، ولديه إيمان بقدرة مصر على تأسيس "ناتو عربي" في المستقبل.
وتابع: "مصر من حقها الاستثمار في قطاع الأمن والأمان، ويمكن للولايات المتحدة تقديم لحلفائها ما يتطلبوه لتحقيق الأمن على أراضيهم"، مؤكًدا أن العلاقات المصرية- الأمريكية جيدة جدًا.
وأوضح رئيس مركز لندن للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن العلاقات جيدة بين البلدين لسببين أن الرئيس عبدالفتاح السيسي على وعي كبير ويعرف تفكير الولايات المتحدة، ثانيًا الرئيس "ترامب" يحب الرئيس "السيسي"، ويؤمن أن هناك نجاحات اقتصادية في مصر.
وحول رؤيته للجهود المصرية في محاربة الإرهاب على مدار الأعوام الماضية قال إن مصر عانت بعد إسقاط الطائرة الروسية من قبل "داعش"، ولكنها حققت نجاحا كبيرة بالفعل في ملف الإرهاب لا يعلمها كل الأمريكيون.
وأكمل رئيس مركز لندن للدراسات السياسية والاستراتيجية: "مصر لديها حرب حقيقية قائمة حيث تواجه خلالها الإرهاب الخاص بجماعة الإخوان الداعم لـ"داعش"، موضحًا: "الإخوان المسلمين لهم نفس تهديد القاعدة؛ لأن لديهم نفس المنهجية ولكن بطريق أكثر لباقة".

المصدر الفجر