الرئيسية / أخبار الكنيسة / البابا تواضروس يهنئ أبناء الكنيسة بعيد الصليب (صور)

البابا تواضروس يهنئ أبناء الكنيسة بعيد الصليب (صور)

البابا تواضروس يهنئ أبناء الكنيسة بعيد الصليب (صور) هنأ قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية أبناء الكنيسة بمناسبة عيد الصليب المجيد، مشيرًا إلى أن الكنيسة القبطية تحتفل الصليب في ثلاث مناسبات على مدار السنة الأولى في شهر سبتمبر والثانية في شهر مارس والثالثة يوم الجمعة العظيمة.
جاء ذلك قبل أن يلقي قداسته عظته في اجتماع الأربعاء الأسبوعي مساء اليوم وقال قداسة البابا "أهنئكم بعيد الصليب الموافق يوم السبت القادم، تابع مضيفا: الكنيسة القبطية تبدأ بعيد النيروز (رأس السنة القبطية – سنة الشهداء) في الأول من توت ونظل نحتفل بعيد النيروز لمدة ١٦ يومًا. وعيد الصليب يكون في اليوم السابع عشر، وعيد الصليب هو أول عيد فى السنة القبطية. ونحتفل به ثلاثة أيام. ونحتفل به ثلاث مرات، الأولى في سبتمبر (العيد الحالي) وفي ١٩ مارس. ونحتفل به يوم الجمعة الكبيرة جمعة الصلبوت، إننا نبدأ السنة القبطية بـ ١٩ يوم فرح وده تعبير عن أن مسيحيتنا تدور فى دائرة الفرح".
البابا تواضروس يستقبل أساتذة قسم الفن القبطي بمعهد الدراسات
كما استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني الدكتورة هند فؤاد إسحق رئيسة قسم الفن القبطي بمعهد الدراسات القبطية وأعضاء هيئة التدريس بالقسم، ودارت المناقشات حول أسلوب تطوير البحث والدراسة والأعمال الفنية واحتياجات القسم من ناحية الإمكانيات والتجهيزات.
حضر اللقاء الأستاذ الدكتور إسحق عجبان عميد المعهد والأستاذ الدكتور عادل فخري وكيل المعهد.
البابا تواضروس يستقبل الوفد الرهباني العائد من زيارة الكنيسة الروسية
استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني اليوم وفد الرهبنة القبطي بعد عودته من زيارة الكنيسة الروسية الأرثوذكسية، حيث قضوا أسبوع في زيارة العديد من الأديرة والكنائس الروسية وتمتعوا بمحبة رؤساء ورئيسات الأديرة هناك، ودفء الاستقبال من جانب الكنيسة الروسية، وضم الوفد ثلاثة آباء أساقفة ورئيسات الأديرة القبطية وعدد من الراهبات القبطيات.
تأتي هذه الزيارة في إطار التبادل الرهباني بين الكنيستين تدعيمًا لروابط المحبة والوحدة المسيحية والتي يرعاها قداسة البابا تواضروس الثاني وغبطة البطريرك كيريل بطريرك موسكو وسائر روسيا.

المصدر الفجر