الرئيسية / أخبار مصر الان / نقيب المحامين يعلق على دعوات التظاهر: نرفض محاولات إقامة دولة دينية

نقيب المحامين يعلق على دعوات التظاهر: نرفض محاولات إقامة دولة دينية

نقيب المحامين يعلق على دعوات التظاهر: نرفض محاولات إقامة دولة دينية

علق سامح عاشور، نقيب المحامين، على دعوات التظاهر يوم الجمعة المقبلة، قائلا: "إن النقابة ضد محاولات تركيع وتقويض دور مصر"، موضحا أن النقابة ليست حزبا سياسيا، لكنها وفقا لدورها الوطني لن تسمح بإسقاط الدولة المصرية بكافة مؤسساتها وفي مقدمتهم الجيش.
وأضاف "عاشور"، خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر المحامين السنوي، المنعقد بمدينة الغردقة خلال الفترة من 25 إلى 28 سبتمبر الجاري، وعقدت جلسته الافتتاحية مساء أمس الأربعاء، أن النقابة شاركت في صناعة دستور وطني ديمقراطي، كما أنه نص على أن الشريعة الإسلامية هي المصدر الأساسي للتشريع، وللمسيحيين الحق في الرجوع لشرائعهم في أحوالهم الشخصية.
وتابع نقيب المحامين: نرفض محاولات إقامة دولة دينية، أو سيطرة النظام العالمي وفي مقدمته الهيمنة الأمريكية على الدولة المصرية، كفانا تشتيت لهذا الوطن، ولن نسلمه لفئة تدعو لإسقاط الحكم لنعود من جديد للأوضاع بعد ثورة يناير، ومن ضمنها إغلاق المحاكم والنيابات والتي أضرت بالمحاماة والعدالة ضررا كبيرا، ويجب أن ندرك كيف ومتى نختلف للحفاظ على الوطن".
ونوه "عاشور"، إلى أن البعض قد يختلف مع بعض الإجراءات، ولكن لن نؤيد أي دعوات لإسقاط النظام سواء تصدر عن محام أو غيره، مشددا على التزام النقابة بالدفاع عن جميع المحامين المقبوض عليهم في الأحداث الأخيرة، مكلفا النقباء الفرعيين بتشكيل لجان دفاع عن المقبوض عليهم كل منهم في دائرته.

المصدر اهل مصر