الرئيسية / المواضيع العامة / “الشهاوي”: الإرهاب وحروب الجيل الرابع وجهان لعملة واحدة

“الشهاوي”: الإرهاب وحروب الجيل الرابع وجهان لعملة واحدة

الشهاوي: الإرهاب وحروب الجيل الرابع وجهان لعملة واحدة قال اللواء محمد الشهاوي، مستشار كلية القادة والأركان، إن الحروب تتطور عبر التاريخ، مشبها وسائل التواصل الاجتماعي بوسائل الحرب النووية، حيث تنتشر الشائعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بسرعة كبيرة مثل سرعة الأسلحة النووية.
وأشار "الشهاوي"، خلال حواره ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية ""، اليوم الخميس، على أن حروب الجيل الرابع تقوم على فكرة أن الدولة تحارب نفسها بنفسها، بحيث لا يكون هناك تدخل أو غيره، مضيفا: "تقوم على مبدأ دمر نفسك بنفسك من خلال إنهاك الدولة المستهدفة".
وأوضح أن العملاء، والطابور الخامس من أدوات حروب الجيل الرابع، حيث نجدهم ينادون بشعارات ظاهرها الحرية، والديمقراطية وحقوق الإنسان ولكن باطنها أنها خطط ممنهجة ومدبرة من أجهزة استخبارات أجنبية، معتبرا أن الإرهاب وحروب الجيل الرابع وجهان لعملة قبيحة واحدة.
وأكد أن مؤامرات هدم الدولة موجودة، وإنما هى موجودة منذ 1907 ولكن تتطور مع الوقت، واصفا ثورات الربيع العربي بالعربي العبري، حيث أنه لم يستفاد العرب منها، بل هناك جيوش عربية أنهكت بسبب الحروب، فهناك نحو نصف قتيل سوري، ومليون نصف نازح.
وأضاف أنه لم يعد هناك جيش عربي قوي ومتماسك في المنطقة سوى لجيش المصري، منوها بأن سوريا تعد منطقة أمن قومي لمصر منذ قدم التاريخ، حيث أن الأمن القومي المصري لا يبدأ من داخل مصر بل يبدأ من خارجها

المصدر الفجر