الرئيسية / عاجل / رسالة شديدة اللهجة من الرئيس السيسي لأثيوبيا بشأن «سد النهضة»

رسالة شديدة اللهجة من الرئيس السيسي لأثيوبيا بشأن «سد النهضة»

رسالة شديدة اللهجة من الرئيس السيسي لأثيوبيا بشأن «سد النهضة»

رسالة شديدة اللهجة من الرئيس السيسي لأثيوبيا بشأن «سد النهضة»
موضوع
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي بنيويورك مع عددًا من الشخصيات الأمريكية المؤثرة من صناع السياسة وكبار المخططين الاستراتيجيين الأمريكيين ودبلوماسيين وعسكريين سابقين ومسئولين بالإدارات الأمريكية المتعاقبة "الشخصيات ذات الثقل بالمجتمع الأمريكي".
وقال الرئيس السيسي إن الوعي لدى الرأي العام في مصر تحسن بشكل كبير وهناك دول تسخر قنواتها على مدار الساعة لبث الأكاذيب والشائعات ونقل صورة غير حقيقية عن مصر، مؤكدا أن هذه الدول فشلت في حشد الناس للتظاهر.
وعلى صعيد العلاقات المصرية الأمريكية، شهدت زيارة الرئيس لمدينة نيويورك نشاطا ثنائيا مكثفا حيث عقد الرئيس عدد من اللقاءات الموسعة مع قيادات كبريات الشركات الأمريكية العالمية والمؤسسات الاقتصادية والاستثمارية التي تسعى إلى زيادة حجم أعمالها في مصر على خلفية الفرص الاستثمارية العريضة المتاحة حاليا في السوق المصري ولتوطين نشاطها الصناعي والتجاري في ظل المناخ الاستثماري الجاذب في إطار عملية التنمية الشاملة والمشروعات الكبرى، وما تنعم به حاليا مصر من أمن واستقرار.
وأكد الرئيس السيسى، أن الشعب المصري الذي تحمل برنامج الإصلاح الاقتصادي القاسي لبناء مستقبله، لا يمكن أن يقبل بعودة الإسلام السياسي مرة أخري لتدمير هويته، وأي حديث للتصالح مع الإسلام السياسي يرفضه الشعب المصرى، مضيفا: نقبل الانتقاد ولكن ما يتم تصديره عن مصر غير حقيقيًا.(المصدر)
السيسي: لن يتم تشغيل سد النهضة بفرض الأمر الواقع ولسنا ضد تنمية إثيوبيا
أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه "لن يتم تشغيل السد بفرض الأمر الواقع، لأننا ليس لدينا مصدر آخر للمياه سوى نهر النيل"، مشيراً إلى أن 95% من مساحة مصر عبارة عن صحراء، وأن أي إضرار بالمياه سيكون له تأثيرا مدمرا على المصريين، مشدداً: "نحن مسؤولون عن أمن مواطنينا".
وأوضح الرئيس السيسي، خلال حواره مع عدد من الشخصيات الأمريكية المؤثرة داخل المجتمع الأمريكي، أن أحد التحديات التي واجهت الدولة نتيجة أحداث 2011 هو إقامة مشروع سد النهضة ليؤثر على مصر وأبنائها، موضحاً أنه كان من المفترض أن يتم إقامة مفاوضات مع الجانب الإثيوبي لو كانت الدولة المصرية متواجدة في هذا التوقيت، مضيفاً: "عندما ضعفت الدولة المصرية كان هناك ثمن دفعه المصريون وستدفعه الأجيال القادمة". (المصدر)

هذا الخبر منقول من : الموجز

احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014