الرئيسية / المواضيع العامة / شاهد.. السوريون يحرقون صورة “أردوغان”.. و”نيويورك تايمز” تفضحه

شاهد.. السوريون يحرقون صورة “أردوغان”.. و”نيويورك تايمز” تفضحه

شاهد.. السوريون يحرقون صورة أردوغان.. ونيويورك تايمز تفضحه عرضت فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي لمواطنين سوريين يحرقون صورة الرئيس التركي أردوغان بعد انتهاكاته في الأراضي السورية.
وأوضح الفيديو، أن عددا من المواطنين السوريين أخذوا يهتفون "الله أكبر" أثناء حرق صورة أردوغان، ويدوسون بأقدمهم على الصورة.
وأذاعت القناة، مقطع فيديو عن جرائم أردوغان في الشعب التركي نفسه، حيث قد شن حملة أمنية وهي "الكاسر" ضد حزب عمال الكاردستاني، والتي أسفرت عن مقتل عشرات الأكراد، كم امتدت عملية استهداف الأكراد إلى عدة مناطق شمال العراق في انتهاك سافر لسيادته على أراضيه.
ونشرت نيويورك بوست تقريرا تساءلت من خلاله عن سبب صمت المجتمع الدولي عن جرائم أردوغان، وعلاقته بتنظيم داعش، حيث جابت شوارع نيويورك حافلة تصف أردوغان بأنه الأب الروحي للإرهاب.
وأشار التقرير، إلى أن تركيا تحولت إلى ملاذ آمن للإرهابيين، وأن نظام أردوغان تحايل على المجتمع الدولي ووفر مسارات آمنة لتهريب النفط المسروق من العراق وسوريا لمصلحة تنظيم داعش الإرهابية، كما ساعد النظام التركي عبر صفقات مشبوهة، وعمليات غسيل الأموال الجماعات المسلحة في المنطقة لتأجيج العنف والاقتتال.
واتهم النائب السابق لوزير الدفاع الروسي أردوغان وعائلته بالتورط في شراء النفط من داعش الإرهابي، زكذلك يواجه سجناء الرأي والمعارضة في تركيا أقسى العقوبات، فأردوغان يقمع معارضيه، بينما يساعد الإخوان المسلمين.

المصدر الفجر