الرئيسية / منوعات / القزمة القوية.. صاحبة الـ 51 عاما بطلة الجمهورية فى رفع الأثقال.. فيديو

القزمة القوية.. صاحبة الـ 51 عاما بطلة الجمهورية فى رفع الأثقال.. فيديو

صدى البلد حجمها صغير ولكن قوتها الجسدية كبيرة تستخدم كفيها الصغيرين في رفع الأثقال، يجمع وجهها بين الثقة بالنفس والصرامة حين تستجمع قواها وتقوم بحمل الأوزان.
حنان فؤاد البالغة من العمر واحدًا وخمسين عامًا بطلة الجمهورية في رفع الأثقال، توضح أن القوة الحقيقية هي التي يستمدها الإنسان من داخله ومن إيمانه الذاتي بإمكاناته الشخصية.
حنان التي ولِدَت بمنطقة عابدين بوسط القاهرة انقطعت عن العمل عدة مرات، لكنها الآن عادت بقوة تمارس العمل بشكل منتظم حتي استطاعت أن تحصل علي بطولة الجمهورية.
أما عن نشاطها الرياضي؛ فقد بدأت ممارسة الرياضة بمركز شباب الحبانية وفي الصالات الشعبية بمنطقة عابدين.لم تكتفِ حنان بكونها بطلةً في رفع الأثقال، بل تُجيد أيضًا عدة ألعاب أخرى من بينها لعبة الرُّمح والقوس.
تحكي البطلةُ عن وضع الأقزام في المجتمع وما يُكابدونه في حياتهم من النظرة غير السوية لهم : "الأقزام قاعدين في البيوت مش بيخرجوا، عندهم إحساس بالتهميش بسبب عُقَد المجتمع، بيواجهوا تريقة من الناس".
وأكدت أنها لم تستسلم لنظرة المجتمع واستطاعت الخروج من الدائرة التي وضعها فيها مشيرة إلي الدعم الحقيقي التي استمده من أهلها.
قالت أتمني حصول الأقزام علي حقوقهم مثل ذوي الاحتياجات الخاصة حيث إن صدر قانون عام ٢٠١٨ ليضم الأقزام بذوى الاحتياجات الخاصة ولكنه لم يفعل حتي الآن.
وتابعت حنان قائلة: نفسى الدولة تهتم بينا زى باقي فئات المجتمع.

المصدر صدى البلد