الرئيسية / المواضيع العامة / جوجل Google تحتفل بمرور 21 عاما على إنشاءها

جوجل Google تحتفل بمرور 21 عاما على إنشاءها

 

تأسيس شركة جوجل Google

تم تأسيس شركة جوجل في 27 من سبتمبر عام 1998 كشركة خاصة مملوكة لعدد قليل من الأشخاص، وفي التاسع عشر من أغسطس عام 2004، طرحت الشركة أسهمها في اكتتاب عام ابتدائي، لتجمع الشركة بعده رأس مال بلغت قيمته 1.67 مليار دولار أمريكي، وبهذه القيمة وصلت قيمة رأس مال الشركة بأكملها إلى 23 مليار دولار أمريكي.

احتفل محرك بحث جوجل Google ، بمناسبة مرور 21 عامًا على إنشاء شركة جوجل Google ، حيث وضع صورة جهاز “كمبيوتر” كلاسيكي بسيط على خلفية المحرك مكتوب عليها 27/9/1998، وهو تاريخ إنشاء الشركة.

معلومات شيقة عن جوجل Google بمناسبة مرور 21 عام على إنشاءها

شركة جوجل Google، هي شركة أمريكية عامة متخصصة في مجال الإعلان المرتبط بخدمات البحث على الإنترنت وإرسال رسائل بريد إلكتروني عن طريق “جي ميل”، واختير اسم جوجل الذي يعكس المُهمة التي تقوم بها الشركة، وهي تنظيم ذلك الكم الهائل من المعلومات المُتاحة على الإنترنت.

كما توفر جوجل Google إمكانية نشر المواقع التي توفر معلومات نصية ورسومية في شكل قواعد بيانات وخرائط على شبكة الإنترنت وبرامج الأوفيس وإتاحة أوركوت التي تتيح الاتصال عبر الشبكة بين الأفراد ومشاركة أفلام وعروض الفيديو، علاوةً على الإعلان عن نسخ مجانية إعلانية من الخدمات التكنولوجية السابقة.

ويقع المقرّ الرئيسي لجوجل، والذي يحمل اسم “جوجل بليكس”، في مدينة “ماونتن فيو” بولاية كاليفورنيا، وقد وصل عدد موظفيها الذين يعملون دوامًا كاملًا في 31 مارس عام 2009 إلى 20,164 موظفًا، وتأسست هذه الشركة على يد كل من لاري بايج وسيرجي برين عندما كانا طالبين بجامعة ستانفورد.