الرئيسية / المواضيع العامة / شاهد.. “الجزيرة” تواصل “فبركتها” وتنشر فيديو مزيف

شاهد.. “الجزيرة” تواصل “فبركتها” وتنشر فيديو مزيف

شاهد.. الجزيرة تواصل فبركتها وتنشر فيديو مزيف عرضت فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، مشاهد مما تعرضه قناتي الشرق ومكملين التابعتين لجماعة الإخوان المسلمين نقلا عن قناة الجزيرة.
وأوضحت الإعلامية نانسي نور، أن قنوات الإخوان والجزيرة يعرضون نفس المشاهد، ولكن بزعم أنهم لمناطق مختلفة، حيث عرض الجزيرة صورة واحدة على أنها لمحافظة قنا، والأقصر في نفس الوقت، معقبة ساخرة: "هما ليه عندهم خلط بين الأقصر وقنا، مفيش أي تفكير".
وعرضت القناة، مقطع فيديو تبثه الجزيرة بصوت مفبرك على المظاهرات المؤيدة.
وعرض الإعلامي وائل الإبراشي خلال برنامجه "كل يوم"، مقطع فيديو للمذيع الأمريكي الشهير "جو سكاريورو" وهو يهاجم تضليل قناة الجزيرة وتمجيدها للإرهاب.
ويقول المذيع الأمريكي في الفيديو، إن دول السعودية والإمارات يعرفون بشكل جيد أن دولة قطر تمول الجماعات الإرهابية منذ سنوات، مثل حزب الله، وجماعة الإخوان المسلمين الإرهابية، وتعمل على نشر التضليل من خلال قناة الجزيرة التي تملكها.
وتساءل "سكاريورو": لماذا عندما نفتح التلفاز يشاهد أطفالنا أفلام وثائقية متقنة الصنع عن أسامة بن لادن؟ الرجل كان ييحاول دائما قتلنا، مشددا على أن السعودية والإمارات على حق عندما يتهمان الدوحة بدعم الإرهاب.
الجدير بالذكر أن قناة الجزيرة المملوكة لقطر، انتهجت سياسة معادية لمصر منذ ثورة 30 يونيو والإطاحة بحليفتها جماعة الإخوان المسلمين من حكم مصر، ودعمتهم إعلاميا بشكل واضح، وتبنت خطابهم التحريضي ضد مصر.

المصدر الفجر