الرئيسية / اخبار مصر / برلماني: احتفالات الشعب المصري صفعة قوية على وجه الإخوان والتنظيمات الإرهابية

برلماني: احتفالات الشعب المصري صفعة قوية على وجه الإخوان والتنظيمات الإرهابية

برلماني: احتفالات الشعب المصري صفعة قوية على وجه الإخوان والتنظيمات الإرهابية قال النائب طارق متولي، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن الاحتفالات التي قام بها الشعب المصري لتأييد قيادته السياسية ومؤسسات الدولة، تأتي بمثابة صفعة قوية على وجوه أعضاء تنظيم جماعة الإخوان وجميع التنظيمات والجماعات الإرهابية وأيضًا صفعة قوية على وجوه الأنظمة التي تمول وتشجع وتسلح وتأوي الإرهاب والإرهابيين على أراضيها.
وأوضح متولي، أنه فى الوقت الذي خرجت فيها دعاوى فوضوية تهدد الدولة المصرية، قرر الشعب المصري توجيه رسالة إلى العالم أجمع بدعم الدولة المصرية والجيش والشرطة ضد المحاولات التي تجري بين الحين والآخر لإثارة الفتنة وعرقلة الجهود التي تبذل للإصلاح الاقتصادي في مصر، خاصة بعدما بدأنا مرحلة جنى ثمار المشروعات القومية.
وأشار النائب طارق متولي، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إلى أن تظاهرات الحب التي تشهدها مصر حاليا، وواشنطن قبل أيام تؤكد مدى حب المصريين وارتباطهم بالرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي أنقذ مصر والمنطقة العربية من مخطط أهل الشر، والجماعات الظلامية التي كانت تريد تقسيم الدول ونشر روح العداء والكراهية بين أبناء الوطن الواحد.
وأصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة بيانًا أكدت فيه إنه في إطار استكمال القوات المسلحة والشرطة لمكافحة الإرهاب على كل الاتجاهات الاستراتيجية للدولة، أسفرت الجهود خلال الفترة الماضية وحتى اليوم عن تحقيق النجاحات الآتية:
– قيام القوات الجوية باستهداف وتدمير عدد ( 33 ) مخبأ وملجأ تستخدمها العناصر الإرهابية بالإضافة إلى تدمير [ ( 7) عربات دفع رباعى على الاتجاه الشمالي الشرقي – و(83 )عربة على الاتجاه الاستراتيجي الغربي – (25 ) على الاتجاه الإستراتيجي الجنوبي ].
– تنفيذ عمليات نوعية أسفرت عن القضاء على عدد (118) فردا تكفيريا عثر بحوزتهم على عدد من البنادق مختلفة الأعيرة وعبوات ناسفة معدة للتفجير بشمال ووسط سيناء.
– قيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير عدد (273 ) عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف قواتنا على طرق التحرك بمناطق العمليات واكتشاف وتدمير عدد (11 ) فتحة نفق بالتعاون مع قوات حرس الحدود.
– ضبط وتدمير عدد (37 ) سيارة وعدد (42 ) دراجة نارية بدون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية خلال أعمال التمشيط والمداهمة.
– اكتشاف وتدمير عدد من المخابئ والأوكار لإيواء العناصر الإرهابية عثر بداخلهم على كميات من مواد الإعاشة وعدد من الأسلحة والذخائر مختلفة الأعيرة وعدد من أجهزة الاتصال.
واستكمالا للمهام القتالية تواصل القوات الخاصة البحرية تأمين المسطح المائي أمام مناطق العمليات بمسرح عمليات البحرين المتوسط والأحمر لتأمين الأهداف الاقتصادية وتفعيل إجراءات الأمن البحرى داخل مياهنا الإقليمية.
– كما تمكنت قوات حرس الحدود على كل الإتجاهات الإستراتيجية من تحقيق النجاحات الآتية:
– ضبط ( 15) بندقية آلية وعدد ( 3) رشاش وعدد (2) قاذف RBG وعدد ( 24) خزنة وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة.
– ضبط (2441 ) كيلو جراما من جوهر الحشيش المخدر وضبط ( 6265) كيلو جراما من نبات البانجو بالإضافة إلى ( 20) كيلو جرام من مادة الأفيون المخدر وضبط ( 1562086) قرص مخدر.
– إكتشاف وتدمير (25 ) فدان من نبات الخشاش والبانجو و( 1268) كيلو جرام من بذور الخشاش والبانجو، وعدد ( 23) عربة تستخدم فى أعمال التهريب
– ضبط عدد (50 ) جهازا يستخدم للتنقيب عن المعادن، كذلك إحباط محاولة للهجرة غير الشرعية لعدد (11071 ) فردا من جنسيات مختلفة على كل الاتجاهات الإستراتيجية للبلاد، وضبط ( 13) هاتفا للإتصال عبر الأقمار الصناعية.
ونتيجة للأعمال القتالية الباسلة لقواتنا المسلحة بمناطق العمليات تم استشهاد وإصابة ضابط و( 9 ) جنود أثناء الاشتباك وتنفيذ أعمال التفتيش بالكمائن علي الطرق ومداهمة البؤر الإرهابية.
وتؤكد القوات المسلحة والشرطة على استمرار جهودهما للقضاء على جذور الإرهاب وتوفير الأمن والأمان لشعب مصر العظيم.

المصدر الفجر