الرئيسية / المرأة / يهدد حياة الأطفال.. رضيعك عرضة لهذه الأمراض بسبب التقبيل

يهدد حياة الأطفال.. رضيعك عرضة لهذه الأمراض بسبب التقبيل

اضرار تقبيل الأطفال اضرار تقبيل الأطفال بعد اصابة الطفل انتونيو بمرض الفيروس المخلوي التنفسي، وذلك بسبب تقبيله من شخص مصاب بالمرض، وقد نشرت والدته أريانا ديغريغوريو فيديو لطفلها، وهو مستلق على سرير بالمستشفى وموصول بأجهزة طبية، مؤكدة أنه أصيب بـ الفيروس المخلوي التنفسي الذي هدد حياته، نتيجة قبلة تلقاها، فسوف نقوم بذكر أبرز الأمراض التي يمكن ان تصيب طفلك بسبب تقبيلهم.
وعلى الرغم من أننا نقوم بتقبيل الأطفال بدافع الحب، إلا انه تبيّن أننا قد نؤذي الطفل عن غير قصد، لقد وجد أن تقبيل الطفل على الشفاه أو التنفس على مقربة من الفم يمكن أن يؤدي إلى انتشار حالات معينة ، بعضها غير مؤذية ، إلا ان البعض الأخر يمكن ان يكون خطيرا للغاية على الأطفال حديثي الولادة.
اضرار تقبيل الرضيع :وفيما يلي سنقوم بذكر أبرز أمراض تصيب طفلك بسبب التقبيل، أو الإقتراب من شفاههم، وتشمل:
1- قروح الفم وعلاقته بـ تقبيل الأطفال:ويمكن للأطفال ان يصابوا بـ قروح الفم أو ما يعرف باسم الحمى أو الهربس الفموي ، وذلك عندما يقبله شخص بالغ مصاب بالتهاب بارد. وهو ناتج عن فيروس الهربس البسيط من النوع 1 (HSV 1)، ويبدأ كنقطة صغيرة حول الشفاه أو الفم. ومع ذلك، يمكن أن ينتشر إلى أجزاء أخرى من الوجه، مثل الأنف والخدين والذقن. تبقى المشكلة أيضًا أنه بمجرد دخول الفيروس للجسم، لا يتخلص منها الجسم بسهولة.
2- أمراض الجهاز التنفسي RSV (فيروس المخلوي التنفسي):
يصيب فيروس المخلوي التنفسي رئة الطفل بالعدوى، مما يجعل التنفس صعبًا على الطفل. علاوة على ذلك ، إنه شديد العدوى، مما يجعل من الصعب للغاية منع الأطفال الصغار من الإصابة، حيث ينتقل الفيروس إلى الطفل. بمجرد الإقتراب منه، وذلك لانه الأطفال لديهم نظام المناعة أضعف بكثير من أقرانهم الأكبر عمرا.
3- الحساسية الغذائية:
يواجه العديد من الأطفال والبالغين الحساسية الناتجة عن بعض الأطعمة، وفي هذه الحالة تتجنب الأم بإطعام طفلها لبعض الأطعمة التي تتسبب لهم في الحساسية، ولكن يمكن لمنتجات الماكياج ان تسبب الحساسية الغذائية، وذلك بسبب وجود الجلوتين في أحمر الشفاه، والغلوتين يمكن أن يؤدي إلى استجابة المناعة الذاتية في الجسم، مما يعرض الطفل لخطر كبير من السرطان وغيرها من اضطرابات المناعة الذاتية.
4- الإصابة بالسرطان بسبب التعرض للمواد الكيميائية السامة:
من المعروف أن منتجات العناية بالبشرة تحتوي على مواد كيميائية، قد تحتوي هذه المنتجات على البارابين والفورمالديهايد والألوان الصناعية وأكثر من ذلك بكثير، لذا فهي ترتبط بمخاطر الاصابة بالسرطان. وبالتالي ، من المستحسن أن يتجنب الأشخاص الذين يستخدمون هذه المنتجات تقبيل طفلك.
5- مرض التقبيل:
"مرض التقبيل" هو لقب يطلق عليه مصطلح "كريات الدم البيضاء" وهو مرض فيروسي وليس لديه علاج، وهو عدوى تنتقل عبر اللعاب ، وغالبًا ما يتم ذلك عن طريق التقبيل. على الرغم من أنه من المعروف حدوثه بشكل أكثر شيوعًا بين المراهقين والبالغين، إلا أنه قد يؤثر على الأطفال أيضًا، وبالأخص عند الرضع والأطفال، ويؤدي مرض التقبيل إلى حدوث سيلان في الأنف، ومشاكل في الجهاز التنفسي في حالات نادرة. يجب على الطفل تحمل المرض حتى يساعد نظام المناعة لديه على التخلص من العدوى من تلقاء نفسه، وهي أحد الأمراض المعدية .
6- تسوس الأسنان المبكر وعلاقته بـ تقبيل الأطفال:نحن جميعا ندرك حقيقة أن عدم الحفاظ على صحة الفم يمكن أن يؤدي إلى تسوس الأسنان، ويمكن تقبيل الأطفال ان يؤدي إلى تسوس في أسنان الطفل، حيث توجد بكتيريا تسمى Streptococcus mutans في اللعاب ، والتي عندما تنتقل إلى الطفل ، يمكن أن تؤدي إلى تسوس أسنانه قد ينقل شخص ما الجراثيم عن غير قصد أثناء مشاركة الطعام مع الطفل، او النفخ في الطعام لجعله باردًا بدرجة كافية ليتناوله.
7- ضعف الجهاز المناعي وعلاقته بـ تقبيل الأطفال:الأطفال هم الأكثر عرضة للأمراض خلال الأشهر القليلة الأولى عندما لا تزال بكتيريا الأمعاء في مرحلة النمو. لهذا السبب ، ان تضمن ان كل من يتعامل مع طفلك أن يغسل يديه، حيث يتمتع الجسم بحصانة ضئيلة وحساسة تجاه الجراثيم.
8- التهابات المعدة وعلاقتها بـ تقبيل الأطفال:وهنا يعاني الطفل من آلام في المعدة والقيء والإسهال. قبلة واحدة من شخص بالغ مصاب بفيروس في المعدة كافية للتأثير على طفلك، ويمكن أن تكون خطيرة للغاية بالنسبة للأطفال. يمكن أن يؤدي إلى فقدان الجسم للسوائل، وهو الأمر الذ يمكن ان يؤدي إلى حدوث الجفاف للأطفال.
9- السعال الديكي وعلاقته بـ تقبيل الأطفال:السعال الديكي هو مرض معد يمكن أن ينتشر عن طريق تقبيل شخص مصاب لطفلك، وهي حالة خطيرة للغاية بالنسبة للطفل وقد تؤدي إلى دخول المستشفى، تظهر أعراض السعال الديكي في الغالب بعد أيام وأسابيع.
10- الحصبة وعلاقتها بـ تقبيل الأطفال:
وعادةً ما تحدث الحصبة عند الأطفال في مرحلة ما من طفولتهم ويتميز بالقرح التي تظهر في جميع أنحاء الجسم، ويمكن ان ينتشر مرض الحصبة عن طريق التقبيل، وسوف تلاحظ الأم حينها بأن طفلها يشعر بالتعب ، والتهاب الحلق، والحمى.

المصدر صدى البلد