الرئيسية / المواضيع العامة / رانيا يحيى: المرأة المصرية لديها قرون استشعار بالمخاطر التي تحيط بالدولة

رانيا يحيى: المرأة المصرية لديها قرون استشعار بالمخاطر التي تحيط بالدولة

رانيا يحيى: المرأة المصرية لديها قرون استشعار بالمخاطر التي تحيط بالدولة قالت رانيا يحيى، عضوة المجلس القومي للمرأة، إن المجلس أطلق اليوم حملة "بلدي أمان" لمدة 3 أيام على مستوى كافة محافظات الجمهورية، وتستهدف الحملة توعية المرأة المصرية بكيفية تفادي الشائعات والأكاذيب من خلال آلية طرق الأبواب من خلال عضوات فروع المجلس بالمحافظات، والرائدات الريفيات.
وأشارت "يحيى"، خلال حوارها ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "ten"، اليوم الأحد، إلى أن الرائدات الريفيات اللاتي سيشاركن في الحملة تم تدريبهم على الرساائل الامستهدف توصيلها للسيدات، موضحة أن الحملة أيضا تستهدف تحفيز المرأة على المشاركة في تنمية المجتمع.
ولفتت إلى أن مصر تخوض حروب الجيل الرابع، وهى من أشرس أنواع الحروب، فليس هناك حرب بالمعنى التقليدي، بل هى حرب معلومات، ولا تكلف العدو أي شيىء، فقط يقوم بنشر معلومات كاذبة تنال من هيبة الدولة، ومن هنا كانت أاهمية الحملة أن يكون المواطنون حائط صد ضد تلك الشائعات والأكاذيب.
وأضافت "يحيى"، أن المرأة المصرية لديها قرون استشعار بالأخطار التي تحيط بالدولة، منوهة بأن شائعات السوشيال ميديا تستهدف اللسيدات خاصة غير المتعلمات، موضحة أن الإعلام والمؤسسات الحكومية عليهم دور في تعريف المواطن على الحقائق وكشف الأكاذيب.
ونوهت بأن هناك بعض الشائعات تستهدف المرأة على الأخص مث شائعاات رغيف العيش، والتشكيك في الحملات الصحية، مشددة على ضرورة أن ننظر بعين الواثق إلى مؤسسات الدولة، ويكون هناك رؤية للأمور حولنا.

المصدر الفجر