الرئيسية / المرأة / أعراض الإيدز عند البنات.. 8 إشارات صادمة أبرزها تغييرات الدورة الشهرية

أعراض الإيدز عند البنات.. 8 إشارات صادمة أبرزها تغييرات الدورة الشهرية

اعراض الايدز عند اعراض الايدز عند البنات أعراض الإيدز عند البنات قد لا تختلف كثيرًا عن التي تظهر على الرجال، لكن فيروس نقص المناعة البشرية له مراحل متعددة يمر بها حتى يصل إلى المرحلة الأخيرة والخطيرة بعد أن يكون تم تدمير الجهاز المناعي بالكامل، لكن الأعراض المبكرة لفيروس نقص المناعة البشرية قد تكون خفيفة في بدايته وقد لا تظهر أعراضه أيضًا في المراحل المبكرة، لكنها في الغالب تشبه أعراض الإنفلونزا.
ما هو الإيدز؟
فيروس نقص المناعة البشرية هو فيروس يصيب الجهاز المناعي، خاصة خلايا CD4، حيث تساعد خلايا CD4 على حماية الجسم من المرض على عكس الفيروسات الأخرى التي يمكن لجهاز المناعة مكافحتها، لكن لا يمكن القضاء على فيروس نقص المناعة البشرية عن طريق الجهاز المناعي لأنه يدمره ويجعله غير قادر على التصدي لأي فيروس.
أعراض الإيدز عند البنات
قد تتساءل النساء عن مدى اختلاف أعراض فيروس نقص المناعة البشري عن تلك التي تظهر لدى الرجال، لكن العديد من أعراض فيروس نقص المناعة البشرية هي نفسها للرجال والنساء، فيما عدا عرض أو اثنان خاص بكل جنس، إليكِ أبرز أعراض الإيدز عند البنات:
1- أعراض تشبه الإنفلونزا
• وهي التي تظهر في الأسابيع الأولى، فتصاب الفتيات ببعض الأعراض مثل:
• صداع الراس
• نقص الطاقة
• تورم الغدد اللمفاوية
• طفح جلدي
• حمى
2- الطفح الجلدي وهو أحد الأعراض الشائعة لفيروس نقص المناعة البشرية، وترتبط أنواع كثيرة من الطفح الجلدي بعدة أمراض أخرى، قد تكون من أعراض فيروس نقص المناعة البشرية نفسه أو نتيجة لعدوى أو حالة أخرى.
3- القروح على جلد الفم والأعضاء التناسلية والشرج من أبرز الأعراض الشائعة للإيدز سواء عند النساء أو الرجال.
4- تورم الغدد
تقع الغدد الليمفاوية في جميع أنحاء الجسم البشري، بما في ذلك الرقبة، ومؤخرة الرأس، والإبطين، والفخذ، كجزء من الجهاز المناعي، وتتصدى الغدد الليمفاوية للعدوى عن طريق تخزين الخلايا المناعية، وعندما يبدأ فيروس نقص المناعة البشرية في الانتشار، يبدأ الجهاز المناعي في الحركة والنتيجة هي تضخم الغدد الليمفاوية، والمعروفة باسم الغدد المتضخمة، وقد تستمر الغدد المتضخمة لعدة أشهر.
5-الالتهابات
فيروس نقص المناعة البشرية يجعل الجهاز المناعي للجسم غير قادر على مقاومة الجراثيم، لذلك من السهل أن تنتقل أي عدوى للجسم، وبالنسبة لـ أعراض الإيدز عند البنات، تشمل الاتهابات المهبل، الالتهاب الرئوي، فتكون الالتهابات البيكترية بشكل عام هي الأكثر شيوعًا بين أعراض الإيدز عند البنات.
وبشكل عام، يكون الأشخاص المصابون بفيروس نقص المناعة البشرية أكثر عرضة للإصابة بالتهابات في المناطق التالية:
-البشرة
-العيون
-الرئتين
– الكليتين
– الجهاز الهضمي
6-حمى وعرق
قد يتعرض المصابون بفيروس نقص المناعة البشرية لفترات طويلة من الحمى وانخفاض درجة حرارة الجسم.
7- تغييرات في الدورة الشهرية
يمكن أن تحدث تغييرات في الدورة الشهرية للنساء المصابات بفيروس نقص المناعة البشرية، فقد تكون فتراتها أخف أو أثقل من المعتاد، أو قد لا تكون لها فترة على الإطلاق.
8- التهاب الحوض
من أبرز أعراض الإيدز عند البنات مرض التهاب الحوض (PID) وهو التهاب في الرحم وقناة فالوب والمبايض.
أعراض الإيدز عند البنات في مراحل متقدمة
– إسهال
– قيء وغثيان
– فقدان الوزن
– صداع شديد
– ألم المفاصل
– آلام العضلات
– ضيق في التنفس
– سعال مزمن
– مشكلة في البلع
وفي المراحل اللاحقة، يمكن أن يؤدي فيروس نقص المناعة البشرية إلى:
– فقدان الذاكرة على المدى القصير
– تشوش ذهني
– غيبوبة
مصدر المعلومات موقع healthline الطبي.

المصدر صدى البلد