الرئيسية / المرأة / المتابعة والغسيل والتجفيف.. حافظ على قدم صحية بـ11 خطوة بسيطة

المتابعة والغسيل والتجفيف.. حافظ على قدم صحية بـ11 خطوة بسيطة

صدى البلد يعاني الكثير من الاشخاص ذكور وإناث من مشكلة القدمين، فيعاني البعض من التشققات او المظهر غير اللائق، ويعاني البعض الأخر من وجود البكتريا وزيارة الطبيب مرات عديدة في الشهر الواحد وتلقي العلاج، فنقدم لك عدة طرق بسيطة لعدم ازعاجك من القدمين مرة أخرى وفقًا لموقع "webmd".
المتابعة اليومية
تحتاج ان تتابع قدميك كل يوم بإستمرار، حتى لا تتحول الجروح الصغيرة والأوجاع البسيطة لمشاكل كبيرة، قد تحتاج لتدخل جراحي إذا اهملتها.
غسل القدمين
يجب عليك ان تقوم بغسل القدمين بطريقة يومية خاصة إذا كنت تحب المشي الكثير او تقوم بإرتداء الحذاء لفترة طويلة في اليوم، حتى لا تتكاثر الفطريات في شقوق القدمين.
الحفاظ على القدم جافة
الكثير من الأشخاص يقومون بغسل قدميهم ثم لا ينتبهون لجفافهما اعتقادًا منهم أن ذلك صحيح، ولكن عدم جفاف القدمين يسبب الأمراض، وتصد رائحة كريهة منهما، وتتكون البكتريا عليهما.
وضع بودرة التلك
بعد غسل القدمين وتجفيفهما، قومي بوضع بودرة التلك عليهما، كما يمكن استبدال البودرة بنشا الذرة، لإبقائهما جافة وبرائحة طيبة لفترة طويلة.
عدم النقع
يعتقد بعض الأشخاص ان كلما نقعت القدمين في ماء فكانوا أكثر نظافة، ولكن هذا اعتقاد خاطئ، فعملية نقع القدمين بطريقة مستمرة يقوم بتجفيف الجلد وتتحول لتشققات، وتتسبب في الألم وسهولة تنقل العدوى.
الحفاظ عليها لينة
بعد جفاف القدمين ببودرة التلك او نشا الذرة، ضعي طبقة رقيقة من الكريم المرطب الخاص بك، وقومي بفرك القدمين بالكامل حتى الفراغات بين الأصابع.
تقليم الأظافر
لابد دائمًا ان تقوم بتقليم الأظافر، لأن نموها يساعد على تربية البكتريا والجراثيم اسفلهم، كما انهم يتحولون للون الأصفر.
الحفاظ على تدفق الدم
ساعد قدميك على تدفق الدم بهما بتدليكهما كل يوم قبل النوم لمدة 5 دقائق، وتجنب ارتداء الجوارب الضيقة.
تمدد القدمين
بإستخدام كرة صغيرة قومي بوضع قدمك عند الوقوف عليها لعمل تمارين لتمدد القدم، للحد من التهابات وكي لا تزور الطبيب مرات عديدة في الشهر الواحد.
استخدام الحجر
يمكنك استخدام الحجر لتنعيم القدم بعد الاستحمام وازالة الجلد الميت، ولكن قومي بفرك الحجر على الجلد بلطف حتى لا تشعرين بالتعب.
ارتداء احذية مناسبة
من الأفضل ارتداء احذية تناسبك قدميك، والا تتسم بالكعب العالي، وأن تكون المقاس يناسبك لا يكون أصغر أو أكبر، فكل تلك العوامل تحافظ على قدميك بصحة جيدة.

المصدر صدى البلد