الرئيسية / أقتصاد / خبيرة مصرفية تكشف سبب ارتفاع الجنيه أمام الدولار

خبيرة مصرفية تكشف سبب ارتفاع الجنيه أمام الدولار

خبيرة مصرفية تكشف سبب ارتفاع الجنيه أمام الدولار قال الدكتور سهر الدماطي، الخبيرة المصرفية، إن ارتفاع الجنيه أمام الدولار الفترة الأخيرة، يرجع إلى أن المعروض من الدولار كبير جدًا، في ظل زيادة تحويلات المصريين في الخارج، وزيادة الاستثمار الأجنبي في أذون الخزانة، إلى جانب عائدات حقل ظهر.
وتابعت "الدماطي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي، ببرنامج "كل يوم"، المذاع على فضائية"one"، مساء الإثنين، أن الدولار انخفض أمام الجنيه خلال الفترة الأخيرة بما يقرب من 10%، وحتى يشعر المواطن بانخفاض سعر الدولار، فهذا الأمر يحتاج إلى بعض الوقت، لأن الكثير من المصنعين لديهم مخزون من مدخلات الإنتاج، بأسعار مرتفعة للدولار.
ولفتت إلى أن انخفاض سعر الفائدة في مصر، من شأنه أن يجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية إلى مصر، وهذا سينعكس على نمو الاقتصاد الفترة المقبلة، معقبة: "إحساس المواطن بانخفاض الدولار مسألة وقت".
هذا وتراجعت أسعار الدولار 2019 في 9 بنوك، حيث تراوح سعره في بعض البنوك الكبرى العاملة في مصر ما بين 16.22 جنيهًا للشراء، 16.32 جنيهًا للبيع.
ويذكر أن سعر الدولار خسر منذ بداية تعاملات العام الجاري أمام الجنيه بنحو 1.50 قرشًا، هو ما يجعلنا نطرح تساؤلا حول أسباب ارتفع سعر الجنيه المصري امام الدولار والتوقعات الفترة القادمة لسعر الدولار.

المصدر الفجر