الرئيسية / أقتصاد / 3.5 % نمو فى الاقتصاد الأمريكي بالربع الثالث

3.5 % نمو فى الاقتصاد الأمريكي بالربع الثالث

3.5 % نمو فى الاقتصاد الأمريكي بالربع الثالث قالت وزارة التجارة الأمريكية اليوم الأربعاء إن الناتج المحلي الإجمالي نما بنسبة 3.5 بالمئة على أساس سنوي، في ثاني تقديراته لنمو الناتج المحلي الإجمالي في الربع الثالث ودون تغير يذكر عن التقديرات التي خرجت في أكتوبر.
ونما الاقتصاد بنسبة 4.2 بالمئة في الربع الثاني، بينما كونت الشركات مخزونات بوتيرة أسرع وأنفقت على المعدات أكثر مما كان يُعتقد في السابق في الربع الثالث.
وتباطأ الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الثالث كما كان متوقعا من قبل، لكن وتيرة النمو كانت قوية على الأرجح بما يكفي لإبقاء النمو على مسار تسجيل المستهدف من قبل إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عند ثلاثة بالمئة هذا العام.
وتقديرات النمو في الربع الأخير من العام عند نحو 2.5 بالمئة حاليا، ويتوقع خبراء الاقتصاد تباطؤ نمو الناتج المحلي الإجمالي أكثر في عام 2019 مع تلاشي الحوافز المالية وآثار الحرب التجارية مع الصين وارتفاع الدولار.
وزادت الواردات بوتيرة أسرع قليلا في الربع الثالث مما كان متوقعا في السابق، بينما كان انخفاض الصادرات أكثر حدة مما تسبب في فجوة أكبر في التجارة خصمت 1.91 نقطة مئوية من نمو الناتج المحلي الإجمالي في الربع الثالث.

المصدر الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *