الرئيسية / صحة / للرجل.. تعرف على مخاطر ارتداء الملابس الداخلية الضيقة على صحتك

للرجل.. تعرف على مخاطر ارتداء الملابس الداخلية الضيقة على صحتك

للرجل.. تعرف على مخاطر ارتداء الملابس الداخلية الضيقة على صحتك

كتب- معتز حسن:

تختلف أنواع الملابس الداخلية في المتاجر من حيث النوعية والخامة المصنوعة منها، ويفضل بعض الرجال ارتداء الملابس الداخلية الضيقة، إلا أن أفادت دراسة أن الرجال الذين يرتدون الملابس الداخلية الضيقة يتسبب ذلك في انخفاض أعداد الحيوانات المنوية لديهم بنسبة 25 % مقارنة بمن يرتدون "الشورت" القطني الغير ضيق.

كما أظهر تحليل الهرمونات خلال الدراسة أن الملابس الداخلية المشدودة تتسبب على ما يبدو أيضاً بإنتاج كمية أقل مما يُسمى بالوسائط الكيميائية المسؤولة عن تحفيز تكوين الحيوانات المنوية بشكل عام، وعليه فإن الملابس الداخلية الواسعة لا تشعر المرء بالراحة فقط، بل وتحافظ على خصوبته أيضاً.

وفقاً للدراسة، فإن الرجال الذين يرتدون الملابس الداخلية الضيقة خلال يومهم ولا يرتدونها في السرير، كانت مستويات الحمض النووي التالف في حيواناتهم المنوية أقل بكثير من أولئك الذين يرتدون الملابس الداخلية الضيقة خلال النهار في الليل أثناء نومهم، ولوحظ أن جودة الحيوانات المنوية كانت أفضل لدى الرجال الذين يرتدون ملابس داخلية القطنية الواسعة بدلًا من الضيقة، وفق مانشره موقع "دويتشه فيله".

يقول الدكتور آلان المشرف على الدراسة: "ما نحتاج أن نعرفه حقًا هو ما إذا كان تحول الرجال إلى ارتداء ملابس داخلية أكثر مرونة من شأنه أن يُزيد ويُسرع فرص حدوث الحمل لشركائهم مقارنةً باستمرار الرجال بارتداء الملابس الداخلية الضيقة.

المصدر مصراوى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *