الرئيسية / الاسرة / بيونس آيرس مدينة الـ12 جنسية تستقبل قمة العشرين.. 8 معلومات لا تعرفها عن المدينة الأجمل في العالم

بيونس آيرس مدينة الـ12 جنسية تستقبل قمة العشرين.. 8 معلومات لا تعرفها عن المدينة الأجمل في العالم

بيونس آيرس مدينة الـ12 جنسية تستقبل قمة العشرين.. 8 معلومات لا تعرفها عن المدينة الأجمل في العالم

قبل قمة العشرين التي ستقام غداً في العاصمة الأرجنتية "بوينس آيرس" حاولت "أهل مصر" أخذ قائديها في جولة داخل المدينة التي ستشهد أكبر حدث اقتصادي والذي سيضم رؤساء العالم.
قمة العشرين في بوينس آيرس
قمة العشرين تناقش كافة القضايا الاقتصادية العالمية في ما تتعلق بالنزاعات التجارية،وأبرز الأمور التي ستحدث في قمة العشرين لقاء الرئيس الأمريكى دونالد ترمب بنظيريه الصينى والروسي فلاديمير بوتين كُلا على حدة، فضلا عن لقاءات مهمة متوقعة سيجريها ولي العهد السعودى محمد بن سلمان الذى يمثل البلد العربى الوحيد فى المجموعة.
وقالت بعض الصحف أن القطب السعودي كان لابد أن يمر على مصر قبل حضور قمة العشرين، مؤكدًا أن هي السعودية الدولة العربية الوحيدة التي تشارك في قمة العشرين وتمثل العرب في ذلك المؤتمر، مشيراً إلى أن مصر والسعودية هما قطبا المنطقة العربية.

معلومات عن بوينس آيرس
1-تعتبر أكبر مدن الأرجنتين وتقع الساحل الجنوبي الشرقي للقارة الأمريكية الجنوبية.
2- وسُميت بهذا الاسم لأنها تقع على شواطئ "لابلاتا".
3- تعتبر من الدول التي تضم جنسيات مختلفة حيث هاجر إليها قديماً بعض الألمان والأسبان والبرتغالين والإيرلنديين والسوريين واللبنانين والرومانين، والكرواتين، والأوكرانيين، والأرمنيين، والإيطاليين، ويعتبر أغلبية السكان من الأصول الإيطالية والإسبانية.
4- الديانة المنتشرة هي الديانة الرومانية الكاثوليكية، وتوجد بها أقليات مسلمة وأرثوذوكسية ويهودية.
5- يطلق على المدينة لقب باريس أمريكا اللاتينية لتشابه المدينة المعماري بباريس.
6-أول من وصل إلى المدينة البحار الإسباني خوان دياز دي سوليس مما ساعد في إنشاء المستعمرات الإسبانية التي تسببت في حروب مع سكان المنطقة الأصليين وأسفر ذلك عن خروج إسبانيا منها.
7- أصبحت مدينة بوينس آيرس تحت سيطرة الحكم الإسباني، وخضعت مدينة بوينس آيرس للسيطرة البريطانية، لكن القوات الإسبانية هزمتها، بعد ذلك ظهرت مجموعات كبيرة من السكان الأصليين لمدينة بوينس آيرس تطالب بالاستقلال والإطاحة بالحكم الإسباني، وحصلت المدينة على استقلالها في عام 1816م.
8-توجد في مدينة بوينس آيرس مسلة أثرية بنيت في القرن الماضي للاحتفال بمرور 400 عام على استقلال المنطقة، والتي تعتبر من المسلات التي تشكل أحد المعالم السياحية في المنطقة.

السياحة في بوينس آيرس
تتمثل السياحة في بيونس آيرس في المبنى الوردي الذي تم طلاؤه باللون الوردي ليرمز إلى الاتحاديين، ومبنى كابيلدو الذي يعتبر أول مبنى حكومي تم بناؤه في المدينة، وكاتدرائية متروبولتين التي تضم رفاة أشهر مناضل أرجنتيني، وشارع فلوريدا الذي يعتبر من أهم شوارع المنطقة، والذي يضم عدداً كبيراً من المحلات التجارية الفخمة التي تستقطب أعداداً كبيرة من الزبائن من مختلف أنحاء العالم.

المصدر اهل مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *