الرئيسية / منوعات / ماذا يحدث لجسمك عندما تمشي نصف ساعة على الريق

ماذا يحدث لجسمك عندما تمشي نصف ساعة على الريق

ماذا يحدث لجسمك عندما تمشي نصف ساعة على الريق

من المعروف عن فوائد المشي أنها تساعد على التخلص السريع من الدهون، و حرق المزيد من السعرات الحرارية في الجسم.

العالم_منوعات

و لذا ينصح الأشخاص الذين يريدون إنقاص وزنهم و المحافظة على رشاقتهم و صحتهم بممارسة المشي نصف ساعة قبل الفطور، لأن من شأنها أن ترفع الأدرينالين في الجسم و تخفيض الإنسولين و هو ما يؤدي إلى تقوية العضلات و بالتالي حرق المزيد من الدهون، إضافة إلى العديد من الفوائد الأخرى. في الموضوع التالي سنسلط الضوء على فوائد المشي قبل الفطور.

ومن أهم فوائد المشي قبل الفطور

تتفق الدراسات أن ممارسة المشي قبل الفطور مهم للغاية، حيث أن مخزن الكربوهيدرات تكون فارغة فيقوم الجسم بتزويد من الطاقة اللازمة له من الدهون المخزنة بالجسم، مع الحرص على عدم المبالغة، حيث من الأفضل عدم المشي يوميًا قبل الفطور.

كذلك، فإن الحركة و الرياضة على معدة فارغة تشجع العضلات على إمتصاص الجلوكوز مما يساعد على السيطرة على الانسولين بشكل أفضل لمرضى السكري.

يساعد المشي قبل الفطور على تنشيط جميع عمليات الأكسدة و الزيادة من نشاط الكبد و تنشيط عمليات الأيض و التمثيل الغذائي، و تؤثر الرياضة بشكل إيجابي على الجهاز العضلي و تخليص الجسم من الشحوم التي تتسبب بها السكريات .

يساعد المشي قبل الفطور من أداء الجهاز المناعي و تزيد من قدرة الجسم على مقاومة الأمراض، كذلك يقضي بشكل عام على حالات الكسل و الخمول العام عند الإستيقاظ .

المصدر قناة العالم