الرئيسية / منوعات / محمد خريج حقوق ويبتكر صناعة السيارات على طريقته .. فيديو

محمد خريج حقوق ويبتكر صناعة السيارات على طريقته .. فيديو

صدى البلد اعتاد محمد ابراهيم محمد علي تصنيع ماكيتات لسيارات النقل والمقطورات من الخشب والصفيح والورق كهواية يحرص على ممارستها منذ ان كان عمره ٧ سنوات حتي بعد تخرجه من كلية الحقوق وهو يعشق هذه الهواية وبدات هذه الهواية بتصنيع السيارات بالورق ثم الورق المقوي ثم الصفيح لتصل الي استخدام الخشب فر تصنيع هياكل السيارات .
في البداية يقول محمد ابراهيم محمد ل صدي البلد انا اعمل محامي وبدات هواية تصنيع نماذج مصغرة من عربيات النقل الثقيل منذ ان كان عمري ٧ أعوام وبدات بتصنيع سيارة فيات ١٢٨ بالورق ثم قمت بتطوير هذه الهواية باستخدام الورق المقوي في تصنيع هيكل السيارة ثم تطورات اكثر وقمت بعمل عجل للسيارة ونحت تفاصيلها علي الورق ثم تلوينها .
واضاف ابراهيم تطورات الهواية وبدات باستخدام الصاج لتصنيع هيكل السيارة مع الورق المقوي وكان من أهم عيوبها أنها ضعيفة وتتأثر بشكل سلبي بالعوامل الجوية .
وتابع محمد ابراهيم محمد ان خطوات تصنيع نموذج صغير من عربيات النقل الثقيل يمكن أن يسغرق وقت من ٦ أشهر الي سنة مشيرا البدي ان يبداء تصنيع السيارة برسمها علي الورق اولا رسما هندسيا دقيق مثل الحقيقية ثم يتم نقل هذا الرسم علي الخشب ثم يتم تقطيعه وتركيبة موضحا ان اطول مرحلة في تصنيع السيارة هي رسمها .
وأوضح ابراهيم انه يقوم بتصميم هذه السيارات بغرض الهواية وليس الربح موضحا ان السيارة تحتاج الي مجهود كبير لتصنيعها ولا يوجد في مصر من يقدر هذا المجهود .

المصدر صدى البلد