الرئيسية / أقتصاد / على هامش “جيتكس 2019”.. عرض أول سيارة روبوتية ذاتية القيادة (فيديو)

على هامش “جيتكس 2019”.. عرض أول سيارة روبوتية ذاتية القيادة (فيديو)

على هامش جيتكس 2019.. عرض أول سيارة روبوتية ذاتية القيادة (فيديو)

شهدت فعاليات معرض ومؤتمر جيتكس للتقنية 2019، عرضا لأحدث سيارة روبرتية ذاتية القيادة تعمل بالكهرباء، ومزودة بتقنية القيادة المستقلة من المستوى الرابع، وقادرة على التكيف مع البيئات الحضرية والبنية التحتية للمدن وعلى الطرق السريعة، دون تدخل بشري.

ويتم استخدام مجموعة من المستشعرات والكاميرات الموضوعة في الزوايا الأمامية والخلفية وتصل سرعتها إلى 250 كيلومترا على الساعة، ويمكن شحنها في وقت قياسي.

والسيارة هي الأحدث في العالم من إنتاج شركة رينو الفرنسية لعرضها داخل معرض "جيتكس للتقنية" المقام حاليا في دبى، بجناح شركة اتصالات الإمارات.

والسيارة تعمل بالاعتماد على تقنية الجيل الخامس للاتصالات، ويمكن استدعائها باستخدام تطبيق على الهاتف المحمول، والتوصيل بالقيادة الذاتية.

يُعد "أسبوع جيتكس للتقنية" أكبر معرض للتكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا حيث يشارك خلاله هذا العام 4800 شركة من 140 دولة، ويوفر فرص مميزة للدخول إلى الأسواق سريعة النمو، والتواصل مع الوفود الدولية لبناء شراكات مع القطاع العام والخاص، وللتواصل مع أصحاب القرار.

ويتزامن الحدث مع الدورة الرابعة لمعرض "جيتكس لنجوم المستقبل"، حيث تجمع الفعاليتان التقنيتان الأكثر تأثيراً على المستوى العالمي، المبتكرين العالميين في صناعة تقنية المعلومات والاتصالات، والقادة الحكوميين والمبدعين في المجال التقني وأصحاب الفكر التقدّمي، وذلك في الفترة من السادس إلى العاشر من أكتوبر في مركز دبي التجاري العالمي، الجهة المنظّمة للفعاليتين.

وتاتى هذه الدورة في ظل اهتمام مكثف، سواء من الحكومات العربية او صناديق راس المال المخاطر، بدعم مفهوم الإبداع التكنولوجى وريادة الأعمال والعمل على توفير بيئة عمل محفظة للشركات الناشئه واصحاب الأفكار والشركات الصغيرة والمتوسطة وإتاحة فرص التمويل الميسر لاستكمل عملية تنمية أعمال هذه الشركات حيث سيسلط المعرض الضوء على كيفية دعم هذه الشركات وتوسعة نشاطها محليا واقليميا وعالمية .

وستشهد فعاليات "جيتكس ٢٠١٩ " التركيز بقوة على تقنيات الجيل القادم والابتكارات الجديدة التي يمكنها تطوير الشركات الناشئة الواعدة لتصبح شركات كبرى. وسيحظى زوّار هذه الدورة بفرصة مشاهدة أكبر معرض لتقنيات الجيل الخامس، والمنصة الرئيسة لتبادل المعرفة حول الذكاء الاصطناعي، وتأثيرات الجيل" Z" ، إضافة إلى الأقسام الجديدة التي يضمها الحدث وتشمل تقنيات التنقل المستقبلي، وجيتكس لتقنيات لايف ستايل .

من جانبه قال أحمد بن علي نائب رئيس أول الاتصالات المؤسسية في مجموعة اتصالات الامارات ، إن خدمات الجيل الخامس تعد المحرك الأساسي للثورة الصناعية الرابعة ، لما تتضمنه من تطبيقات مختلفة تنفع المواطنين وتيسر عليهم سبل معيشتهم.

وأضاف بن علي على هامش فعاليات معرض جايتكس دبي ٢٠١٩ , إن التطبيقات المنضوية في خدمات هذا الجيل القادم والابتكارات الجديدة المصاحبة له تشمل قطاعات رئيسية في الصناعة بما في ذلك الطاقة والرعاية الصحية والمدن الذكية والتسويق الرقمي والتجارة الذكية في جميع أنحاء العالم.

وأشار إلى أن مجموعة اتصالات تقدم حاليا هذه التكنولوجيات الحديثة وتمهيد البنية التحتية اللازمة لها ، لتفيد المواطنين في الإمارات وكذلك توفيرها في أنحاء البلدان التي تعمل فيها.

يشار إلى أنه تم اليوم انطلاق فعاليات معرض جايتكس دبي ٢٠١٩ بمشاركة مصرية رسمية ممثلة في هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا".

المصدر الفجر