الرئيسية / أقتصاد / شعبة مواد البناء: نتوقع استمرار انخفاض اسعار الحديد حتى نهاية العام

شعبة مواد البناء: نتوقع استمرار انخفاض اسعار الحديد حتى نهاية العام

شعبة مواد البناء: نتوقع استمرار انخفاض اسعار الحديد حتى نهاية العام قال أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، إن هناك تراجع كبير في أسعار الحديد، حيث تصل الانخفاضات إلى 1000 جنيه للطن، موضحًا أن هنااك عدة أسباب وراءا هذا الانخفاض.
وأوضح "الزيني"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "مال وأعمال" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مساء الأحد، أن انخفاض أسعار مواد البناء العالمية، سواء خام الحديد "بليت" أو خردة، حيث تراجعت من 450 دولار إلى 370 دولار للبليت، فضلا عن انخفاض سعر الدولار من أهم أسباب وراء انخفاض أسعار الحديد.
وأضاف رئيس شعبة مواد البناء، أن الدولة تدخلت في صناعة الحديد، حيث هناك خط تحت التجربة لإنتاج نحو مليون طن، متوقعًا أن يستمر انخفاض أسعار الحديد حتى نهاية العام، منوها بأن مصر سيكون لديها فائض إنتاج، ولن يكون هناك حاجة لإستيراد الحديد مرة أخرى، حيث سيشهد قطاعي الحديد والأسمنت منافسة شرسة الفترة الماضية، خاصة وأن هناك مصانع حديد جديدة ستضخ إنتاجها خلال الفترة المقبلة في الأسواق .
قرر مجلس الوزراء خفض أسعار الغاز لمصانع الحديد والصلب، إلى 5.5 دولار لكل مليون وحدة حرارية، مقابل 7 دولارات، بانخفاض حوالي 21%، وهو القرار الذي جاء بعد مطالب عديدة من شركات الحديد منذ شهور طويلة.
وقال مجلس الوزراء إنه سيتم إجراء مراجعة لهذه الأسعار كل 6 أشهر، في ضوء تغيرات الأسعار العالمية والمتغيرات الاقتصادية والاجتماعية، وذلك بمعرفة اللجنة الوزارية المختصة.

المصدر الفجر