الرئيسية / المواضيع العامة / تعرف على المناطق المعرضة لسقوط الأمطار اليوم

تعرف على المناطق المعرضة لسقوط الأمطار اليوم

تعرف على المناطق المعرضة لسقوط الأمطار اليوم قال الدكتور إبراهيم عطا، المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، إن فصل الخريف هو أحد الفصول الانتقالية التي تتميز بالتغيرات الحادة، حيث قد نشهد خلال يوم واحد ارتفاع وانخفاض في الحرارة.
وأشار "عطا"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح البلد" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الإثنين، إلى أن درجات الحرارة تواصل انخفاضها اليوم لتسجل الحرارة على القاهرة والوجه البحري والدلتا 32 درجة، وستصل على السواحل الشمالية الغربية إلى 29 درجة، وستصل الحرارة على شمال سيناء 28 درجة، بينما تسجل الحرارة على أقصى جنوب البلاد إلى 39 درجة.
ونوه المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، بأن هناك فرص لسقوط الأمطار ما بين خفيفة إلى متوسطة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وقد تكون رعدية في بعض المناطق خلال اليوم، وخفيفة على جنوب البلاد، مضيفا أن فصل الخريف ستختلف فيه درجات الحرارة ما بين الارتفاع والانخفاض، وكلما اقتربنا من فصل الشتاء ستقل درجات االحرارة.
وأوضح أن الشبورة المائية من أهم الظواهر الجوية خلال الفترة الحالية، وهى خفيفة الفترة الحالية وتختفي مع سطوع الشمس، وهو أمر طبيعي لارتفاع نسبة الرطوبة، حيث تصل نسبة الرطوبة على السواحل الشمالية إلى 90%، منوها بأن هناك ارتفاع في درجات الحرارة غدا بمعدل درجة، ولكنه سيكون طقس مستقر.

المصدر الفجر