الرئيسية / أخبار مصر الان / مساهمات إيجابية للجمعيات لدعم المرأة السيناوية.. استيعاب السيدات للعمل في مشروعات لخدمة المجتمع.. وبرامج تدريبية على المشغولات

مساهمات إيجابية للجمعيات لدعم المرأة السيناوية.. استيعاب السيدات للعمل في مشروعات لخدمة المجتمع.. وبرامج تدريبية على المشغولات

صدى البلد مساهمات إيجابية للجمعيات لدعم المرأة السيناوية
استيعاب السيدات للعمل في مشروعات لخدمة المجتمع
برامج تدريبية علي المشغولات البيئية وإعمال التطريز
اقامة مشروعات متناهية الصغر لحل مشكلة البطالة
تشارك المرأة السيناوية في التنمية بالعمل في مختلف المجالات الزراعية والتجارية وتربية الثروة الحيوانية "اغنام وماعز" الي جانب المشغولات اليدوية التي تعتمد علي المقومات الطبيعية المتوفرة في المحافظة.
وتحاول المرأة السيناوية من خلال تلك الأنشطة الحفاظ علي التراث السيناوي بكل أشكاله، ومشاركتها في التنمية من اجل رفع المستوي الاقتصادي للأسرة.
وقالت المهندسة صابحة إبراهيم رئيس جمعية بنت البادية ببئر العبد، انه تم استيعاب العديد من السيدات للعمل في مشروعات خدمة المجتمع وأخرى تنموية لتمكين المراة اقتصاديا من خلال مشاركتها في جهود التنمية وبقوة.
وأشارت إلي انه تم تنفيذ ورش عمل لتدريب السيدات علي المشغولات اليدوية لإنتاج مفردات التراث السيناوي وفق الاذواق المتعددة وتسويقه عن طريق المعارض الخارجية،الي جانب تنفيذ برامج تدريبية للمرأة والفتاة علي اعمال الخياطة والرسم والتطريز والحرف التراثية والبيئية وادخال بعض الحرف الجديدة.
كما تم إقامة فصول لمحو الأمية وحصلت 47 سيدة وفتاة ،علي مؤهلات متوسطة عقب حصولهن على شهادة محو الأمية ومواصلة مراحل التعليم المختلفة .
وأشارت الي ان الجمعيات تقدم الدعم الفني للمراة عند رغبتها فى اقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر مدرة للدخل مثل : بطاريات دواجن وأرانب / تربية أغنام / زراعة أعشاب طبية / زراعة التمور ، علاوة علي تسهيل اجراءات حصول المرأة السيناوية على القروض وتوفير الدعم اللازم لتسويق منتجاتها محليا واقليميا.
كما تم تنظيم ورشة العمل بهدف تحسين جودة الانتاج وإيجاد فرص تسويق لمنتجات المرأة السيناوية بدعم من رجال الاعمال في سيناء، إضافة إلي عملية التسويق الإلكتروني وتوفير منافذ للبيع بالمدن السياحية واقامة معارض بالمدن السياحية لعرض المنتجات التراثية المشغولات اليدوية التي يوجد عليها إقبال.
وأكدت ان مساهمة الجمعيات في مساعد السيدات علي اقامة مشروعات متناهية الصغر يسهم في حل مشكلة البطالة وتوفير فرص عمل لتشغيل الشباب من الجنسين من خلال : اقامة مشروعات ومجمعات صناعية منتجة من الخامات المعدنية / مصانع تعليب أسماك / تعبئة الملح لاستيعاب أعداد الخريجين .

المصدر صدى البلد