الرئيسية / المواضيع العامة / تعرف.. هكذا أخلت مصر المستشفيات استعدادا لاستقبال مصابي حرب 73

تعرف.. هكذا أخلت مصر المستشفيات استعدادا لاستقبال مصابي حرب 73

تعرف.. هكذا أخلت مصر المستشفيات استعدادا لاستقبال مصابي حرب 73 قال الدكتور نبيل فاروق، الكاتب والروائي، إنه تم إخلاء المستشفيات استعدادا لاستقبال مصابي حرب أكتوبر، ولكن دون أن يدرك العدو الإسرئيلي الأمر، حتى يتحقق عنصر المفاجأاة عند اندلاع الحرب.
وأشار "فاروق"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "ten"، اليوم الإثنين، إلى أنه تم إشاعة أن هناك طبيب أصيب بالتتانوس في مستشفى القصر العيني، وعلى إثر ذلك تم إخلاء قسم الجراحة، ثم انتشر أن الوباء ظهر في قسم الباطنة وتم أيضا إخلاء القسم، موضحا أنه كان ينشر ذلك في الجرائد، والتقارير الرسمية التي تثبت انتشار وباء التيتانوس.
وأضاف أن تلك اللواقعة نشرت في الجرائد، والصحفيين بدأوا يهاجموا وزير الصحة، ويطالبون بإقالته، منوها بأن الأمر استمر لمدة 3 شهور، وتم اغلاق أكثر من مستشفى تباعا بنفس الدعوى وهى انتشار أوبئة بالمستشفيات، متابعا أن الإسرائيليين أنفسهم سخروا من الأمر.
ولفت الكاتب والروائي، إلى أن خطة الخداع الاستراتيجي التي نفذتها مصر خلال حرب أكتوبر غيرت في مفاهيم المخابرات في العالم، متسائلا: "ماذا سيكون مصير حرب أكتوبر لو كان وقتها توجد وسائل تواصل اجتماعي"، منوها بأن مصطلح حروب الجيل الرابع ذكرت لأول مرة في 2004 على لسان مسئول في مركز الأمن الاستراتيجي الإسرائيلي، وهى رابع تركيبة للحروب ظهرت على مدار التاريخ.

المصدر الفجر