الرئيسية / أخبار الكنيسة / الأنبا باخوم يترأس اجتماع لجنة التربية الكنسية بالإسكندرية

الأنبا باخوم يترأس اجتماع لجنة التربية الكنسية بالإسكندرية

اجتمع صاحب النيافة الأنبا باخوم المعاون البطريركي لشؤون الإيبارشية البطريركية مع مسؤولي فرق جنود مريم لمرحلتي البالغين والأشبال بالإسكندرية.
وشارك في اللقاء الأب بيشوي عبد المسيح مسؤول العلاقات العامة والإعلام بالإسكندرية، كما حضر أيضًا الأخت عفاف مسعد المرشد الروحي لمجلس البالغين.
وفي الاجتماع أعرب الأنبا باخوم عن تقديره للجهود المبذولة من جنود مريم وتمحور الحوار عن التحديات التي تواجهها خدمة جنود مريم، وكيفية الحفاظ على كل ما هو أساسي، بالإضافة إلى تجديد الفكر في كل ما هو غير أساسي.
ومن ناحية أخرى التقى نيافة الأنبا باخوم مع أعضاء لجنة التربية الدينية بالإسكندرية، وشارك في اللقاء الأب يوسف محارب مسؤول اللجنة بالإسكندرية، والأب بيشوي عبد المسيح مسؤول العلاقات العامة بالإسكندرية
وبدأ اللقاء بالصلاة، ثم دار الحوار عن الصعوبات التي تواجهها خدمة التربية الدينية بالكنائس، واهتم الجميع بضرورة وجود منهج كاثوليكي للتربية الدينية لجميع المراحل وأيضا الاهتمام بشباب مرحلة ثانوي.
تطرق الحوار أيضًا إلى ضرورة التعامل بفكر متجدد ومختلف للاستفادة من المهارات والقدرات المختلفة مع وضع تصور لهذه الأفكار والنقاش حولها للوصول لرؤيه واحدة للجنة التربية الدينية بالإيبارشية البطريركية.

المصدر الدستور