الرئيسية / المرأة / دليلك الكامل لتنظيف جميع أنواع حوائط منزلك بسهولة

دليلك الكامل لتنظيف جميع أنواع حوائط منزلك بسهولة

صورة أرشفية صورة أرشفية لكل منزل حائط مختلف فهناك الحوائط المطلية، أو الحوائط الخشبية، وحتى الحوائط المغطاة بورق الحائط، ولكل منها طريقة تنظيف مختلفة تماما عن الأخرى، وهو ما قدمه موقع «wikihow»، ونستعرضه خلال السطور التالية:
أولا: تنظيف الحوائط المطلية
يجب قبل البدء في تنظيف الحوائط المطلية اختبار المنظف الذي تستخدميه، فبعض المنظفات من الممكن أن تتسبب في إزالة الطلاء من على الحائط.
ويمكنك إزالة البقع عن طريق استخدام الماء الدافئ المضاف له الصابون، وقطعة من القماش أو الإسفنج، وفي حالة البقع الصعبة يمكنك أن تستخدمي الخل المضاف إلى الماء.
كما يمكنك صنع منظف البقع الخاص بك، عبر إضافة ربع كوب من صودا الخبز إلى إناء به ماء، ثم تنظيف كل مكان به بقع على حدة.
ثانيا: تنظيف ورق الحائط
بعض السيدات يلجأن إلى ورق الحائط لإضافة مظهر جمالي إلى الحوائط، أو لإخفاء البقع التي تظهر مع مرور الزمن، إلا أنهن يجدون صعوبة كبيرة في تنظيفه.
ويمكن تنظيف ورق الحائط بكل سهولة عن طريق استخدام قطعة من القماش، لإزالة الغبار والأتربة من عليه أولا، ثم استخدام الماء الدافئ المضاف له الصابون، أو القليل من حمض الأمونيا.
كما يمكن استخدام قطعة من القماش المغموسة في الماء والخل الأبيض، ثم الماء الدافئ لتنظيف ورق الحائط أيضًا.
ثالثا: تنظيف الحوائط الخشبية
عند تنظيف الحوائط الخشبية يجب أولا استخدام إحدى المقشات، لإزالة الأتربة والغبار من عليها.
يمكن بعد ذلك استخدام الماء الدافئ والصابون لتنظيف الحائط بالكامل، أو إعداد خليط يحتوي على نصف كوب من الخل المضاف إلى إناء به ماء، وباستخدام إحدى المناشف يمكننا التعامل مع كل بقعة على حدة، ثم في النهاية ننظف الحائط باستخدام الماء فقط.
رابعا: تنظيف الحوائط غير المطلية
الحوائط غير المطلية دائما ما تحمل أتربة أكثر من غيرها، لذلك علينا قبل البدء في تنظيفها أن نغطي كافة قطع الأثاث وإزالة السجاد من الغرفة بالكامل، ثم استخدام المقشات لإزالة الأتربة من عليها.
بعد ذلك يمكننا تنظيف الحائظ باستخدام الماء الدافئ وقطعة من الإسفنج، ولكن علينا الحرص على أن تكون عملية التنظيف من أسفل إلى أعلى.

المصدر صدى البلد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *