الرئيسية / أخبار مصر الان / ننشر برنامج زيارة البابا تواضروس الأولى لفرنسا يوم 11 سبتمبر

ننشر برنامج زيارة البابا تواضروس الأولى لفرنسا يوم 11 سبتمبر

ننشر برنامج زيارة البابا تواضروس الأولى لفرنسا يوم 11 سبتمبر

يغادر البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أرض الوطن يوم الجمعة المقبل 11 سبتمر، ليبدأ زيارته الرعوية الأولى للعاصمة الفرنسية باريس، في أول زيارة له منذ بداية باباويته بعد أن أعلن عن وقف اجتماعات الأسبوع الأربعاء الماضي لنفس السبب.
وقال الأنبا مارك أسقف شمال فرنسا، إن البرنامج الباباوى في فرنسا وفقا للزيارة المقررة يبدأ مساء الجمعة بلقاء أبوي يجمع بين البابا وأطفال الإبتدائية وطلاب الثانوية وذلك بمقر المطرانية، بينما سيصلي قداس صباح السبت في كنيسة العذراء ومارى مرقص بشانتييه، وفي المساء يلتقي بشعب الإيبارشية ويجيب عن أسئلتهم واستفساراتهم الاجتماعية والروحانية وذلك في اجتماع عام بمقاطعة درافي.
اقرأ أيضًا.. جامعة القاهرة تطلق مشروع "مصر خضراء" لزراعة مليون شجرة مثمرة

و يدشن البابا كنيسة بمقاطعة درافي في الصباح، وفي المساء سيلتقي بشباب فرنسا لمناقشتهن فى عدة موضوعات هامة.
وكشفت مصادر كنسية لـ"أهل مصر" عن سبب تغيير مواعيد جدول زيارة البابا الي فرنسا، حيث أرجعت الأمر إلى تزايد أعداد الراغبين في الحضور والمشاركة ومقابلة البابا لأغراض شخصية بجانب ترتيبات تنظيمية وأمنية في نفس الوقت وبالتالي سيكون الدخول بأولوية تسجيل الأسماء وستمنح الكنيسة بطاقات ملونة بدونها لن يسمح بدخول المشارك حتى ولو كانت أسمائهم مسجلة.
ويمنع البرنامج دخول عائلة يكثر عددها عن خمسة أفراد في نفس السيارة حتى يتركوا فرصة لمشاركة آخرين، وتم تخصيص باركنج للسيارات ملحق بالكنيسة في إطار الحرص على النظام.

المصدر اهل مصر