الرئيسية / أخبار مصر الان / احتفالا بالذكرى الـ 46 لانتصارات أكتوبر.. جامعة المنيا تنظم مهرجانا للأنشطة الطلابية تحت شعار العبور الجديد.. وتناقش دور الإعلام في مواجهة الشائعات

احتفالا بالذكرى الـ 46 لانتصارات أكتوبر.. جامعة المنيا تنظم مهرجانا للأنشطة الطلابية تحت شعار العبور الجديد.. وتناقش دور الإعلام في مواجهة الشائعات

جامعة المنيا تُنظم جامعة المنيا تُنظم مهرجانًا للأنشطة الطلابية – جامعة المنيا تنظم مهرجانًا للأنشطة الطلابية تحت شعار "العبور الجديد"- حملات للتبرع بالدم لصالح مُصابي العمليات الإرهابية بسيناء- ندوات تثقيفية حول حروب الجيل الرابع ودور الإعلام في مواجهة الشائعات
تخليدًا للذكرى الـ 46 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة تُنظم جامعة المنيا "الإدارة العامة لرعاية الطلاب" مهرجانًا للأنشطة الطلابية تحت شعار "العبور الجديد" وذلك برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور مصطفى عبد النبي عبد الرحمن، رئيس الجامعة، بداية من اليوم الموافق السابع من أكتوبر وحتى الثامن والعشرين من نفس الشهر.
وأوضح الدكتور "مصطفى عبد النبي" أن الجامعة تحرص على إحياء هذه الذكرى العظيمة من خلال إقامتها لمهرجانٍ رياضيٍ يضم العديد من الفعاليات التي تهدف إلى تخليد ذكرى النصر، وتعظيم دور المشاركة الشعبية لقواتنا المسلحة في عملية البناء والتنمية، وإعلاء قيم الولاء والانتماء للوطن لدى طلاب وطالبات الجامعة، وخلق جيل وطني مخلص محب لوطنه، إضافة إلى تكريم أسر شهداء الوطن الأبرار اعترافًا بدورهم وإخلاصهم لوطنهم.
وأضاف أن تنظيم المهرجان يهدف أيضًا للتأكيد على أهمية ممارسة الأنشطة الطلابية في خلق شخصية متكاملة من جميع الجوانب، وإعلاء قيمة التخطيط والتفكير العلمي لحل المشكلات، وإعلاء قيم الوعي لدى الشباب بالمؤمرات التي تُهدد أمن واستقرار البلاد، والتعريف بدور القوات المسلحة في الحفاظ على مُقدرات الدولة، وكذلك إلقاء الضوء على الإنجازات القومية التي تتم بالبلاد، علاوة على التأكيد على دور الشباب في استكمال مسيرة البناء والتنمية.
وأوضح الدكتور هاني العربي مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، أنشطة ومسابقات المهرجان والتي بدأت فعالياتها في مجال الجوالة من خلال مشاركة الجامعة للمحافظة في وضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري، كما سيُقام في نفس المجال مهرجان يشتمل على طابور عرض لكليات عشائر الجوالة والجوالات، وبانوراما عسكرية.
وتُنظم الجامعة في المجال الاجتماعي حملات للتبرع بالدم لصالح مُصابي العمليات الإرهابية بسيناء، كما تكرم أسر الشهداء، وسيُعقد في المجال الفني مسابقة ومعرض الفنون التشكيلية عن حرب أكتوبر، وماكيت مجسم عن انتصارات الحرب بالتعاون مع كليتي الفنون الجميلة والتربية الفنية، بالإضافة إلى أوبريت حفل غنائي عن انتصارات أكتوبر بالتعاون مع كلية التربية النوعية، وقصر ثقافة المنيا، إلى جانب تنظيم مسابقة عن أفضل فيدوهات تُوثق انتصارات أكتوبر، بالتعاون مع قسمي الإعلام بكلية الآداب، وكلية التربية النوعية.
وأكد وليد عبد القوي، مدير عام رعاية الطلاب بالجامعة انه سيتم تنظيم مسابقات في إلقاء شعر عن بطولات حرب أكتوبر، وقصة قصيرة بعنوان "حكاية شهيد"، إلى جانب تنظيم مسابقة معلومات عامة مطبوعة "العبور الجديد"، كما سيتم في المجال العلمي تنظيم معرض علمي مُتكامل لإظهار دور العلم في انتصارات أكتوبر وذلك بالتعاون مع مركز الابتكارات وريادة الأعمال بالجامعة، إضافة على عقد مسابقة العروض التقديمية عن حروب الجيل الرابع.
وفي المجال الرياضي أشار إلى أنه سيتم سباق طريق "مارثون" تحت شعار "سيناء في القلب، وبطولة خماسي قدم "كأس الشهيد"، هذا إلى جانب مشاركة كلية التربية الرياضية لإدارة النشاط الرياضي والجوالة في تنظيم طابورعرض رياضي، وعروض رياضية آخرى وفنون شعبية.
وخلال فعاليات المهرجان لفت "وليد عبد القوي" إلى أنه ستُقام أيضًا في مجال الاتحادات الطلابية والأسر، والمجال الثقافي والاجتماعي، وبالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية، ندوات تثقيفية تدور حول الأمن الفكري " حروب الجيل الرابع"، ودور الإعلام في مواجهة الشائعات التي تعمل على زعزعة الوطن، وندوات آخرى عن الإنجازات القومية والعبور الجديد، والدروس المُستفادة من حرب أكتوبر وتعظيم قيم الولاء والانتماء، ودور الشباب في استكمال مسيرة التنمية، وبناء الشخصية الوطنية ونماذج من أبطال حرب أكتوبر المجيدة، وأخيرًا ندوة عن إبراز دور المرأة في حرب أكتوبر هذا بالإضافة إلى تنظيم زيارة لمطار المنيا العسكري، وزيارة للمشروعات القومية، كما سيتم في هذه المجالات عرض فيلم " الممر" لكليات الجامعة والمدن الجامعية.
يذكر أن إدارة التربية العسكرية ستقوم بترشيح المحاضرين العسكريين لمحاضرة الندوات، وكذلك ستُشارك طلاب دورات التربية العسكرية بحضور الندوات والفعاليات المتنوعة، كما سيقوم المركز الإعلامي بالجامعة بتوثيق فعاليات المهرجان وإعداد الأفلام الوثائقية في الاحتفالات، وكذلك تجميع كل ما كُتب في الصحف عن حرب أكتوبر من وثائق ومعلومات.

المصدر صدى البلد