الرئيسية / أخبار مصر الان / جامعة الإسكندرية تفتتح مركزين للتطوير المهني.. صور

جامعة الإسكندرية تفتتح مركزين للتطوير المهني.. صور

صدى البلد افتتح الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية والدكتور فرانسيس ريتشياردوني رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركزين جامعيين للتطوير المهني في كليتى التجارة والهندسة، ويعد المركزان بين 20 مركزًا جامعيا للتطوير المهني في 12 جامعة مصرية، يتم إنشاؤها من قبل الجامعة الأمريكية بالقاهرة بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في القاهرة الكبرى والدلتا وصعيد مصر.
وأكد رئيس جامعة الإسكندرية علي الدور الرئيسي لمركزي التطوير المهني في إعداد الطلاب لمتطلبات سوق العمل، وأضاف، "تقدم هذه المراكز رابطًا إضافيًا لجامعة الإسكندرية مع الصناعات وستبقى على اطلاع دائم على المتطلبات التي يجب أن يتمتع بها خريجينا لتلبية احتياجات سوق العمل.
كما أكد على أهمية الخدمات المهنية ، ودورات التدريب على مهارات التوظيف وريادة الأعمال التي توفرها هذه المراكز والتى ستزيد من قدرة طلابنا على المنافسة في الحصول علي فرص عمل."
وعلق رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة فرانسيس ريتشياردوني علي الافتتاح قائلآ ، "إن الجامعة الأمريكية وهي تحتفل بمرور مائة عام من التميز في التعليم وخدمة المجتمع المصري، يسعدنا مشاركة خبرتنا في التوجيه المهني من خلال مركزي التطوير المهني اللذين يتم تأسيسهما بالشراكة مع جامعة الإسكندرية.
وتكمن قيمة هذه المراكز في التأثير الذي ستتركه في تدريب موظفي المراكز كمقدمي خدمات مهنية وإعداد الطلاب بفعالية لمتطلبات أصحاب الأعمال وتعزيز قابليتهم للتوظيف.
وعلقت ريبيكا لاتوراكا، نائبة مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر، "."في تاريخها الذي يمتد ل80 عامًا ، كانت جامعة الإسكندرية رائدة في مجال التعليم في المنطقة ، ولا تزال تقدم خطوات واسعة لتوفير الموارد والفرص لطلابها، وهذا يشمل استضافة مركزين للتطوير المهني يستفيد منهما 62 ألف طالبأ في كليات الهندسة والتجارة ".
وقال عميد كلية الهندسة سعيد علام، "نحن فخورون باستضافة المركز الجامعي للتطويرالمهني في كلية الهندسة وتزويد طلابنا بالإدارة المهنية والمهارات الشخصية التي ستساعد في تسهيل انتقالهم إلى سوق العمل".
وادراكا للقيمة التي سيضيفها مركز التطوير المهني الجديد إلى كلية التجارة وطلابها ، علق عميد الكلية السيد الصيفي قائلا، "سيضيف المركز بعدًا جديدًا لعلاقتنا بقطاع الأعمال في الإسكندرية ، مما يضمن إن خريجينا مستعدون بشكل جيد لتلبية احتياجاتهم، وهم على علم بأحدث التطورات التي تطبقها الصناعة ".
و يهدف مشروع المراكز الجامعية للتطوير المهني إلى تقديم الإرشاد المهني والتدريب علي مهارات التوظيف بالمجان لسد الفجوة بين التعليم الجامعي واحتياجات سوق العمل والصناعة. وسوف يساعد الطلاب في العثورعلى فرص عمل من خلال ملتقيات التوظيف وخلقها من خلال التدريب على ريادة الأعمال.
ومن خلال الشراكة مع منظمة العمل الدولية فإنها ستساعد في تحديد الفرص والفجوات في أسواق العمل المحلية لمساعدة الجامعات في استيعابها في مناهجها الدراسية.
شارك فى الافتتاح مسئولون من الجامعة الأمريكية بالقاهرة والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ونواب رئيس جامعة الإسكندرية والعمداء في الاحتفال، ومستشار الجامعة الأمريكية بالقاهرة د. أشرف حاتم، ونائبة مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر ريبيكا لاتوراكا، وعدد من خبراء التعليم.

المصدر صدى البلد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *