الرئيسية / تكنولوجيا / مسئولة أمريكية: لا أحد يستطيع صد هجوم آخر على غرار “وانا كراي”

مسئولة أمريكية: لا أحد يستطيع صد هجوم آخر على غرار “وانا كراي”

صورة أرشيفية قالت مسئولة كبيرة في الأمن السيبراني، إن الحكومة الأمريكية قد لا تكون قادرة على منع المزيد من هجمات الإنترنت العالمية، على غرار هجمة (وانا كراي) WannaCry التي ضربت في عام 2017.
وقالت (جانيت مانفرا) – مساعدة مدير الأمن السيبراني لوكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية التابعة لوزارة الأمن الداخلي الأمريكية – على خشبة المسرح في مؤتمر (تك كرنتش ديسربت إس إف) TechCrunch Disrupt SF: إن هجمة (وانا كراي) – التي أصابت مئات الآلاف من أجهزة الحاسوب في جميع أنحاء العالم برمجية انتزاع الفيديو – كانت تحديًا فريدًا لقدرتها على الانتشار بسرعة. وأضاف: "لقد شهدنا شيئًا يبدي نفسها تمامًا كدودة (خبيثة). أعتقد أن الجناة الأصليين لم يتوقعوا ربما هذا التأثير"
قراصنة إيرانيون استهدفوا انتخابات الرئاسة الأمريكية

وكانت هجمة (وانا كراي) أول حادثة أمنية عالمية كبرى منذ سنوات، وقد استخدم فيها المتسللون – الذين يُعتقد أنهم مرتبطون بكوريا الشمالية – مجموعة من أدوات القرصنة خطيرة كانت قد سُرقت قبل أسابيع فقط من وكالة الأمن القومي الأمريكية، ونُشرت على الإنترنت. وسمحت تلك الأدوات لأي شخص يستخدمها بإصابة الألوف من أجهزة الحاسوب الضعيفة بباب خلفي، واستُخدم ذلك الباب الخلفي لنشر برمجية (وانا كراي)، التي منعت المستخدمين من فتح أجهزتهم والوصول إلى ملفاتهم ما لم يدفعوا فدية مالية.

المصدر الفيتو