الرئيسية / المرأة / القومي للمرأة يستقبل ٧٠٢٥ شكوى وطلبا في عام ٢٠١٨

القومي للمرأة يستقبل ٧٠٢٥ شكوى وطلبا في عام ٢٠١٨

القومي للمرأة يستقبل ٧٠٢٥ شكوى وطلبا في عام ٢٠١٨

يعتبر مكتب شكاوى المرأة ومتابعتها بالمجلس القومى للمرأة حلقة الوصل بين المجلس والمرأة المصرية بجميع قرى ونجوع ومراكز محافظات الجمهورية، حيث يختص المكتب باستقبال شكاوى المرأة فى حالة التعرض لأي نوع من أنواع التمييز ضدها في الحياة العامة أو الخاصة. وصرحت الدكتورة مايا مرسى، رئيسة المجلس القومى للمرأة، أن مكتب الشكاوى يقدم العديد من الخدمات للمرأة المصرية على رأسها تقديم الاستشارات القانونية والاجتماعية مجانا، وتقديم المساعدة المجانية في حالة التقاضى، وإحالة الشكاوى إلى جهات الاختصاص ومتابعتها، وإحالة الشكاوى التي تتطلب اللجوء للقضاء إلى المحامين المتطوعين والمتعاونين مع المكتب، من خلال برنامج المساعدة القضائية، فضلا عن إعداد التقارير والدراسات حول المشكلات التي تواجه المرأة المصرية.
المجلس القومى يستقبل ٧٠٢٥ شكوى
وأضافت أن عدد الشكاوى التى استقبلها المكتب خلال عام 2018 وحتى تاريخه بلغت 7025 شكوى وطلبا، مثلت الشكاوى الواردة إشكاليات الأحوال الشخصية 35% من إجمالي عدد الشكاوي الوارة و إشكاليات الضمان الاجتماعي حوالى 20%، وتم التوصل إلى نتائج إيجابية بشأن 19% من إجمالى عدد الشكاوى ، بالإضافة الى شكاوى متداولة، وجارٍ متابعة حلها.
مؤكدة أن المكتب يختص بتقديم الدعم النفسي والقانوني للمعنفات ورفعها للجهات المختصة والتوصية بحلول لها، وذلك بالتعاون مع المجتمع المدني، وعقد بروتوكولات تعاون مع وزارتي الداخلية والتضامن الاجتماعي فى الموضوعات ذات الاختصاص المشترك.
وأشارت رئيسة المجلس الى أن مكتب شكاوى المرأة ومتابعتها بالمجلس يتكون من 45 محاميا وإخصائيا اجتماعيا ونفسيا في 27 فرعا على مستوي الجمهورية، ولدي المكتب شبكة مكونة من 500 محامٍ متطوع على مستوي الجمهورية.
وأكدت مرسى أنه يمكن تقديم الشكوى بطرق مختلفة منها المقابلة الشخصية بالمكتب المركزي بالقاهرة أو فروع المكتب بالمحافظات ، وخطاب بريدي على العنوان التالي: قطعة 11 شارع عبد الرزاق السنهوري متفرع من مكرم عبيد بجوار حديقة الطفل – مدينة نصر ، أو من خلال الاتصال هاتفيا على الخط المختصر المجانى لمكتب شكاوى المرأة لتقديم المشورة القانونية: 15115.
وأوضحت رئيسة المجلس أن المكتب يتعاون بشكل مباشر مع وحدة مكافحة العنف ضد المرأة التي تتبع قطاع حقوق الإنسان والتواصل المجتمعي بوزارة الداخلية، والتي تضم ضابطات شرطة متميزات ومن بينهن متخصصات في مجال الطب النفسي للتعامل مع المجني عليهن، وقد خصصت الوزارة الأرقام التالية لتلقي البلاغات في سرية تامة ( 01126977222 – 01126977333 – 01126977444 ) ، كما يتعاون المكتب مع قطاع حقوق المرأة والطفل بوزارة العدل؛ لتنسيق الجهود للقضاء على العنف ضد المرأة بالتنسيق مع وزارات الداخلية – الصحة – التضامن الاجتماعى.

المصدر اهل مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *