الرئيسية / عاجل / بالصور | إحنا حكومة.. اركب الميكروباص .. قصة سقوط عصابة الـ 15 ضابط مزيف

بالصور | إحنا حكومة.. اركب الميكروباص .. قصة سقوط عصابة الـ 15 ضابط مزيف

بالصور | إحنا حكومة.. اركب الميكروباص .. قصة سقوط عصابة الـ 15 ضابط مزيف
بالصور | إحنا حكومة.. اركب الميكروباص .. قصة سقوط عصابة الـ 15 ضابط مزيف

بالصور | إحنا حكومة.. اركب الميكروباص .. قصة سقوط عصابة الـ 15 ضابط مزيف
بالصور | إحنا حكومة.. اركب الميكروباص .. قصة سقوط عصابة الـ 15 ضابط مزيف موظف بشركة الكهرباء، قرر البحث عن الثراء السريع، فاتفق مع 14 متهما آخرين على تكوين تشكيل عصابي للنصب والسرقة بانتحال صفة ضباط شرطة بمنطقة البساتين، وتم توزيع الأدوار فيما بينهم، فأحدهم يقود سيارة ميكروباص والآخرون ينفذون الجرائم بادعاء القبض على بعض الأشخاص وسرقة أموالهم والنصب عليهم، إلا أن حظهم العاثر أوقعهم في أيدي مباحث القاهرة، وأحيلوا للمحاكمة الجنائية.
أجهزة الأمن بالقاهرة، بإشراف اللواء خالد عبد العال مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة، تلقت إخطارا من مباحث قسم شرطة البساتين بالقبض على تشكيل عصابي انتحل صفة رجال شرطة لسرقة المواطنين، وتبين أنه أثناء مرور قوة أمنية مباحث قسم شرطة البساتين بالقرب من ديوان القسم تناهى إلى سمعهم صوت استغاثة من أحد المواطنين يستقل سيارة ميكروباص، وبصحبته آخرون، وبتتبع خط سير السيارة تمكنوا من ضبط "محمد.م" موظف بشركة الكهرباء.
بتفتيش السيارة الميكروباص عثر رجال المباحث داخلها على طبنجتي صوت وطلقتين، وبطاقتي رقم قومي، فتم اقتياد المتهم والسيارة إلى قسم شرطة البساتين لتحرير محضر بالواقعة، وفي تلك الأثناء حضر المجنى عليه، "معوض.ف"، سمسار عقارات، وتعرف على المتهم وشرح للمباحث تفاصيل الواقعة، مؤكدا أنه أثناء تواجده على أحد المقاهي بمنطقة عرب المعادي، وبحوزته مبلغ مالي 122 ألف جنيه كان في طريقه لتغييرها إلى الدولار من خلال أحد أصدقائه، وفوجئ ببعض الأشخاص ينزلون من سيارة ميكروباص ويلقون القبض عليه وقالوا له، "إحنا حكومة إركب الميكروباص هنروح القسم".
وأضاف المجني عليه أنهم أخبروه أنهم رجال شرطة من قسم شرطة البساتين، واستولوا على حقيبة الأموال، وعندما سألهم عن وجهتهم أخبروه أنهم متوجهين للقسم لتحرير محضر بالواقعة، لكن ذلك لم يحدث واتجهوا إلى طريق آخر، ما دفعه للخوف، وعندما شاهد سيارة الشرطة استغاث بها، فتمت مطاردة المتهمين، وعندما دخلوا إلى شارع زحام قام بعضهم بالهرب وتركوا المتهم.
بمواجهة المتهم المضبوط بما جاء بأقوال المجنى عليه أيدها، واعترف بارتكاب الواقعة ووقائع أخرى بالاشتراك مع 14 شخصا آخرين، وأن المبلغ المالي حصلوا عليه أثناء هروبهم، فتم استهداف المتهمين بعدة أكمنة أسفرت عن ضبط بعضهم، وأحالتهم النيابة العامة للمحاكمة الجنائية.
بتكثيف مناقشة المتهمين أرشدوا عن مبلغ 60 ألف جنيه ومشغولات ذهبية أقروا بشرائها بمبلغ 10 آلاف جنيه من متحصلات الحادث وإنفاقهم باقي المبلغ على متطلباتهم الشخصية.
والمتهمون في القضية هم كل من "وائل.ط، أحمد.ر، محمد.ع، محمد.إ، محمد.ا، يحيى.أ، وانتصار.ع، تامرأ، وشقيقه طاهر، وإسلام.أ، محمد.ع، حسين.أ، علي.أ، محمود.م، وخالد.م".
وبدأت، ظهر أمس الأربعاء، أولى جلسات محاكمة المتهمين أمام محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار بشير عبدالعال، وتم تلاوة أمر إحالتهم إلى المحكمة وواجهتهم المحكمة بالاتهامات المنسوبة إليهم، لتطالب النيابة العامة بتوقيع أقصى عقوبة عليهم، طبقا للمواد الواردة بأمر الإحا

هذا الخبر منقول من : الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *