الرئيسية / الاسرة / “حافظي على جمالك”.. أسباب تؤدي لجفاف البشرة والطرق الطبيعية لعلاجها

“حافظي على جمالك”.. أسباب تؤدي لجفاف البشرة والطرق الطبيعية لعلاجها

حافظي على جمالك.. أسباب تؤدي لجفاف البشرة والطرق الطبيعية لعلاجها

تتعرض العديد من الفتيات لجفاف البشرة خصوصا مع دخول فصل الشتاء ويرجع ذلك إلى انخفاض درجة الحرارة والبرودة الشديدة والهواء والأتربة وما تحمله الرياح من عوامل مضرة بالبشرة، لذلك تواجه البشرة الجفاف والتشقق في بعض الأوقات، كما أن جفاف البشرة يعيقها عن إقامة العملية الحيوية ويؤدي إلى الالتهابات والحكة وعدم وجود نضارة للوجه، ويسرع ذلك من ظهور علامات التقدم في العمر كالتجاعيد، فيلجأ الفتيات إلى شراء المرطبات والذي يمكن أن تضر أكثر بالبشرة بسبب احتواء بعض المنتجات على المواد الكيماوية والتي تضر ولا تحسن، لذلك يجب ضمان المنتجات واستخدام المواد الطبيعية للمحافظة على صحة بشرتك.
لذلك تقدم لكم "أهل مصر" العوامل التي تتسبب في جفاف البشرة والطرق الطبيعية لعلاجها.
– العوامل التي تسبب جفاف البشرة:
– التعرض لأشعة الشمس الضارة وخاصة أضرار الأشعة فوق البنفسجية على الجلد.
– عدم الاهتمام بالنظام الغذائي الصحي والجيد مثل عدم أكل الخضراوات والفواكه والبروتينات.
– قلة شرب الماء أيضا حيث أن الجسم يحتاج إلى شرب الماء بكثرة لأن شرب الماء يفرز العرق الذي يخلص الجسم من السموم فإذا لم نشرب الماء يتسبب ذلك في الجفاف وإظهار حب الشباب وعدم وجود نضارة.
– عدم أخذ الوقت الكافي في النوم فلابد من النوم ما لا يقل عن 8 ساعات يوميا.
– التعرض للحرارة والرطوبة ما يؤدي إلى حدوث جفاف.
اقرأ أيضا.. تعرفي على فوائد زبدة الشيا لبشرتك

-وصفات طبيعية لعلاج الجفاف:
– العسل: يجب استخدام العسل بسبب احتوائه على العديد من العناصر المهمة كالحديد والكالسيوم والفيتامينات والمعادن، فيعمل على تغذية البشرة والترطيب ومحاربة البكتيريا والتخلص من طبقات الجلد الميت، نقوم بخلط ملعقتين من العسل مع الماء جيدا ويترك على البشرة من 15:20 دقيقة ثم يشطف وتكرر مرتين أسبوعيا.
– جل الصبار: يحتوي علي فيتامين A،E فيكون مضاد للالتهابات، نقوم بوضع الجزء الداخلي من الصبار على الوجه ويترك 15 دقيقة ويتم التكرار مرتين في الأسبوع.
-الحليب: حيث يحتوي على حمض ألفا هيدروكسي "حمض اللبنيك" الذي يؤخر من ظهور التجاعيد بسبب التقدم في العمر ولكن يجب أن يضاف مع عنصر آخر كالعسل للترطيب.

-العنب: يحتوي على فيتامين E الذي يعمل على الترطيب، نقوم بعصر العنب ليصبح عصير ونضع فيه قطعة صغيرة من القطن ثم نمسح به الوجه، ويتم تكرارها يوميا.

المصدر اهل مصر