الرئيسية / المرأة / لن تتوقع.. الطبخ والغسيل ينقذ حياتك

لن تتوقع.. الطبخ والغسيل ينقذ حياتك

صدى البلد الجلوس لفترات طويلة على المكتب لأداء مهامك العملية أمام اللاب توب أو الحاسوب، فهذا يقربك بخطوات سريعة نحو الوفاة المبكرة، دون رجعة.
فقد أثبت الدراسات العلمية مؤخرًا أن الجلوس لفترات طويلة تصل إلى 9 ساعات ونصف يوميًا أمام الحاسوب أو الجلوس على المكتب عمومًا يزيد من خطر الموت المبكر، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية.
ولكن الباحثون أشاروا إلى أن الأعمال المنزلية تلعب دور المنقذ في هذه الأثناء، فالنشاط الخفيف مثل الطهي أو الغسيل قد يقلل من المخاطر الصحية وكذلك الموت المبكر.
وأشارت الدراسة التي أجريت مؤخرًا الأشخاص الذين يمارسون أي نشاط بدني بانتظام هم أقل عرضة للوفاة مبكرًا بمقدار خمس مرات عن أولئك الذين لا يفعلون أي شيء.
نظرت الدراسة ، التي نشرت في المجلة البريطانية الطبية ، في النشاط البدني والوفيات لدى حوالي 36400 من البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 40 وما فوق مع متوسط ​​عمر 62، وتم متابعة حياتهم لمدة تقل عن ست سنوات بقليل ، وتوفي خلالها 2149 شخصًا.
ووجد الباحثون أن أي مستوى من النشاط البدني ، بغض النظر عن شدته، يمكن أن يرتبط بخطر أقل بكثير من الوفاة المبكرة، مما لا يثير الدهشة أن الوفيات تراجعت بشدة مع زيادة النشاط ، ثم الانهيار.

المصدر صدى البلد