الرئيسية / أخبار الكنيسة / الأنبا إرميا: هناك العديد من الروابط الثقافية بين اليونان ومصر

الأنبا إرميا: هناك العديد من الروابط الثقافية بين اليونان ومصر

قال نيافة الأنبا إرميا، الأسقف العام ورئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، إن المحبة العميقة والعلاقات التاريخية التى تربط الكنيستين كبيرة وعميقة، وأن هناك العديد من الروابط الثقافية والإنسانية تجمع أيضا بين شعبى البلدين، منوها إلى أن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية برئاسة قداسة الباباتواضروس الثانى ترحب دائما بكل الأشقاء لاسيما أحبائنا من الكنيسة اليونانية.
واعتبر الأنبا إرميا أن الكنيسة اليونانية من أقرب الكنائس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وقال إنه سافر إلى اليونان مرات كثيرة ألقى خلالها العديد من المحاضرات.
يذكر أن الوفد اليوناني زيارة المركز الثقافي القبطي، وأجرى جولة في المتحف البطريركي ومزار شهداء العصر الحديث، وقاموا بتلاوة صلاة مؤثرة تبركا بالشهداء، وفي ختام اللقاء تبادل الأنبا إرميا الصور التذكارية والهدايا مع أعضاء الوفد.
وكان الوفد اليوناني قد وصل إلى مطار القاهرة الدولي، يوم الاثنين، واستقبلهم من الكنيسة القبطية الأنبا بافلوس أسقف اليونان الذي سيرافقهم طوال مدة زيارتهم لمصر.
ويتكون الوفد من الأنبا أغناطيوس مطران مدينة فولوس، والأنبا خريسوستوموس مطران كرسي ذوذونيس، والمطران الأنبا يوأنس رئيس دير بندليس، والأرشيمندريت سبيريذون كاترمانوس.

المصدر الدستور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *